البنوك السعودية
البنوك السعودية

قامت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020 جميع المواطنين والمقيمين في السعودية وشددت ايضاً علي الاستخدام العشوائي لبطاقات الائتمان.

وفي سياق متصل فقد بينت وأظهرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية ، عبر منصة التغريادت القصيرة  «تويتر»، إن استخدام البطاقة الائتمانية بطريقة غير مدروسة؛ ممكن أن يؤدي إلى مخاطر كبيرة تؤثر على سجل حامل البطاقة الائتماني، وقدرته في سداد وإدارة التزاماته وشؤونه المالية الأخرى.

من جانبها فقد عدَّدت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية ، مخاطر الاستخدام غير المدروس لبطاقة الائتمان، والتي تتمثل في امكانية استخدامها من قبل الغير إذا لم تتم المحافظة عليها، وسداد مبالغ إضافية كرسوم في حالة تأخير السداد أو سداد جزء من المبلغ.

وفي ذلك الصدد فقد استكملت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية : بأن بطاقة الائتمان هي أداة مالية سهلة تشجع على الاستهلاك إذا لم يتم التحكم في استخدامها أو التعامل معها بوعي ومسؤولية، كما أنها تتطلب تعد من الأدوات المالية التي تستوجب المتابعة المستمرة والإدارة السليمة، فضلًا عن إمكانية ضياعها أو فقدها واستخدامها من قبل آخرين.