البنوك السعودية
البنوك السعودية

أصدرت البنوك السعودية بيان عاجل اليوم السبت الموافق 15 نوفمبر 2020 كما وجهت ايضاً نصائح عديدة وَهامة للمواطنين والمقيمين في السعودية . ...

لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية ، صباح اليوم السبت الموافق 15 نوفمبر 2020 جميع توصياتها للمواطنين بشأن اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالاطمئنان على مستقبلهم المالي.

وكشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية ، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، إن التغلب على القلق من المستقبل المالي، يتطلب البدء في تنظيم الحياة المالي للأفراد، ليضمنوا تأمين مستقبلهم المالي، من دون خوف من أي مفاجآت أو عجز مالي، مشيرة إلى أن تفادي القلق، والاستعداد للمستقبل بالاهتمام بالادخار. 

وقد كانت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية ، أوصت في وقت سابق بضرورة الاهتمام بالادخار مسؤولية مشتركة بين جميع أفراد الأسرة وليس رب الأسرة وحده، بحيث يتم مشاركة كل فرد في تحقيق الأهداف المستقبلية التي تتمناها كل أسرة، كذلك فقد حذرت من عدم الادخار للأمور الطارئة، وعدم التخطيط لتحمل الضغوط المالية الناتجة عن أزمات مالية غير متوقعة؛ ما يؤثر سلبًا على خطة الادخار، ونصحت بتخصيص جزء من الراتب لمثل هذه الأمور.