السياحة فى دبى
السياحة فى دبى

أصدرت الامارات العربية المتحدة بالتوضيح للوافدين فى  تلك القطاعات على توفير " 9 أمور " غاية فى الاهمية بمكان كبير .

 

شدد مستثمرون ومديرو فنادق وشركات سياحية بدبي، أن ثمة 9 أسباب تدعم الانفتاح السياحي بالإمارة وهكذا تستدرج مستثمرين حديثين إلى دبي، مشيرين على أن من أفضَل هذه الأسباب تزايد الأرباح المالية للمستثمرين مضاهاة بدول مساحة شمال أفريقيا والخليج والعالم.

واحتوت لائحة هذه الأسباب ايضاًًً توافر مكونات الأمن والأمان والاستقرار في الأواصر الاجتماعية بين المقيمين وهي أكثر أهمية علل للاستثمار، بالإضافة لامتلاكها شبكة صلبة ملاحية وجوية بالبلد، وامتلاكها ايضاًًً شبكة تحديث بنية أساسية ذات بأس، بجوار وجود أبرز وجهات التسوق بالعالم بدبي، وسهولة الأفعال وتنجيم التراخيص، إضافةً إلى تنوع الأنشطة الرسمية لتحميس جلب الزوار، لا سيما في فترة ما حتى الآن الكارثة، والنشاط الاستثماري للجمهورية والمشاد به دولياً تزامناً مع اقتراب إكسبو 2020، وتسارع مبادرة التطعيمات مقابل فيروس Covid 19 لأغلب أهالي البلد.

وتفصيلاً، صرح مؤسس مؤسسة «ألفا تورز» ورئيسها التنفيذي، غسان العريضي، بأن دبي والإمارات ككل تمنح للمستثمرين عائداً مجزياً وجيداً، لاسيما بالمقارنة مع مكاسب الاقتصاد بالقطاعات السياحية الأخرى بالمكان والعالم، لافتاً حتّى الانفتاح على تطبيع الروابط بين إسرائيل والإمارات سيعزز من منزلة دبي العالمية في جلب الكثير من المشروعات الاستثمارية العالمية، خاصة للقطاع المختص بالشركات السياحية في وجود بحثهم عن فرص تجارة متبادلة الفائدة.

وصرح مدير فندق «تماني مارينا»، وليد العوا، إن إثبات تفوق جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع آفة كوفيد 19 أهلها زيادة عن ذي قبل على الانفتاح على جلب مستثمرين حديثين، مؤكداً أنه بمقارنة المقومات السياحية بالدول المتاخمة بمنطقة شمال أفريقيا والخليج فإنه لا يبقى أي مقر أحدث للاستثمار وتوفير خدمات دولية للمستثمرين الدوليين غير إمارة دبي ودولة دولة الإمارات العربية المتحدة ككل.

ونوه حتّى الانفتاح السياحي بدبي ولا سيما عقب مدة البلاء لين جلب مستثمرين حديثين إلى قطاعات كبرى كالعقارات، متوقعاً أن يجذب مستثمرين حديثين أثناء الفترة القادمة مع اقتراب إكسبو دبي إلى قطاع المواصلات والمشروبات والنقل.

وألحق أن تفعيل القطاع بواسطة الأنشطة والخطط كالخطة الحضرية التي أطلقت حديثاً ستعزز من دور القطاع كشريان حيوي للإيرادات بالجمهورية عامة، وخصوصا في دبي، موجها إلى أن أن مساهمة النشاط السياحي في الاستثمار الإماراتي وصلت 11.9% وهذا بنهاية عام 2019.

وأﻛﺪ اﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ «ﺗﺎﻳﻢ ﻟﻠﻔﻨﺎدق»، ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻮض، أن دبي والإمارات تمتاز بمقادير آمن وأمان عالية، إذ إنها تحوز الآنً معدلاً من أعلى كميات السلام في الدنيا في بنظير انخفاض أحجام الجرم لمستويات قياسية، إضافة إلى ذلك عيش المجتمع في سكون وعدم التمييز بينهم بالمعاملة على خلفية الديانة، إضافة إلى ذلك تسارع مبادرة تطعيم مقابل بلاء كوفيد 19 والتي وصلت أكثر من  75% من قاطنين الجمهورية هي من الأسباب الأساسية التي ستحفز في جلب المشروعات الاستثمارية العالمية والأجنبية إلى القطاع السياحي بدبي.

وأشار حتّى من هذه المحفزات ايضاًًً التي تجذب المستثمرين الحديثين جودة الإمارة بالضيافة الفخمة استناداً للمعايير العالية لمستوى الوظيفة الخدمية، حيث تحوز معالم كبرى كأطول برج بالعالم وهو «برج خليفة»، بالفضلا على ذلك أفخر المنتجعات السياحية، وأكثر أهمية وجهات التسوق بشأن العالم.

وأزاد: «من هذه المحفزات كذلكً توفيقها في تدعيم الجهود الجاذبة للسياح كرحلات السفاري الصحراوية، والتخييم أسفل النجوم، بالفضلا على ذلك تميزها بفعاليات على نطاق دولي، ومن أشهر واحدة فيهن مهرجان دبي للتسوق».

من جهته، صرح المدير العام لوكالة الفيصل للسفريات والسياحة، ياسين دياب، إن الاقتصاد السياحي في دبي أمسى جذباً للمستثمرين بشأن العالم ولا سيما في أعقاب تفوق جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة في محفل ورطة كارثة Covid 19، مشيرا إلى أن من الأسباب الجاذبة ايضاًًً إدخار الحق للمقيمين للاستحواذ على إطمئنان لاستثماراتهم ضِمن البلاد مع سعي الريادة الراشدة عن طريق الجهات التنفيذية والحصول على ربحية جيدة مضاهاة مع دول شمال أفريقيا والخليج إلا أن والعالم.

بدورها، صرحت مدير عام مجموعة البراك للسياحة والسفر بدبي، هدى أبوالسعود، إن استئناف جميع النشاطات الاستثمارية والسياحية بالجمهورية وتعزيز الأعمال الوقائية لتقليص انتشار فيروس «كوفيد-19» لكن والتوفيق بحملات التطعيم سيعزز المشروعات الاستثمارية السياحة ويجعل دبي مقصداً للاستثمارات الأجنبية ولا سيما تزامنا مع اقتراب سيزون الصيف وإكسبو دبي.

وصرح المؤسس والرئيس التنفيذي لمنشأة تجارية «أوغست» للاستشارات الفندقية والضيافة في أبوظبي، نويل مسعود، إن فهرسة دبي والإمارات إتجاه سياحية مميزة وسط وجهات العالم المميزة من أكثر المحفزات التي تجذب المشروعات الاستثمارية العالمية لها.