تمديد تعليق السفر ودخول المسافرين
تمديد تعليق السفر ودخول المسافرين

دولة الإمارات العربية المتحدة تمدد اليوم تعليق دخول المسافرين القادمين من دولة الهند مجددا ، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا بشكل كبير هناك ، ومن هنا فقد قالت اليوم الإمارات إنها سوف تمدد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند .

هذه الخطوة جاءت بسبب الأزمة الصحية التي تعيشها الهند جراء الانتشار الواسع لفيروس كورونا هناك ، وقد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن التمديد على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين من الهند، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للإمارات والمتجهة إلى الهند.

وفي هذا الامر فيشمل هذا القرار ذلك تمديد تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في دولة الهند خلال فترة 14 يوما ، وذلك قبل القدوم إلى الإمارات، مع استمرار تسيير الرحلات بين البلدين بشكل فعلي ، حيث سوف يسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى الهند على هذه الرحلات فقط .

ومن هنا أيضا فسوف يسمح بنقل الفئات المستثناة من الهند إلى الامارات مع تطبيق الإجراءات الإحترازية المذكورة، والتي تشمل مواطني الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين البلدين، والوفود الرسمية، وطائرات رجال الأعمال.

وايضا وأصحاب الإقامة الذهبية، على أن يتم إلزامهم بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرا مدته 10 أيام، وفحص PCR في المطار، وفي اليومين الرابع والثامن من دخول دولة الإمارات ، وكذلك خفض مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة، على أن يتم قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة والتي تحمل QR Code .

ومن خلال هذا فقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من الهند عبر دول أخرى، أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن اسبوعان علي اقل تقدير ، لكي يسمح لهم بدخول البلاد ، مع استمرار رحلات الشحن بين البلدين بشكل مستمر .

وفي هذه الاونة فقد أهابت الهيئة بجميع المسافرين المتأثرين بالقرار ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها، لتعديل وجدولة رحلاتهم وضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم النهائية، دون أي تأخير أو التزامات أخرى بشكل جدي.