الفالح التعليمية القابضة
الفالح التعليمية القابضة

فى هذا التوقيت يتم البدء و العمل لهذه الفئة من امكانية التداول و الدخول سريعاً .

 

أفصحت بورصة دولة قطر موافقة أسهم مؤسسة " الفالح التعليمية القابضة" للتعامل في السوق المؤسسات الناشئة بداية من الثلاثاء المتزامن مع 13 من نيسان/أبريل 2021.

ونوهت البورصة في خطبة البارحة يوم الثلاثاء حتّى ذاك يجيء في أعقاب مواصلة جميع الأعمال الفنية والإدارية الأساسية؛ لتغدو أول مؤسسة تدرج في بورصة دولة قطر للمؤسسات الناشئة.

وأفادت بأنه سوف يتم تبادل أسهم مؤسسة الفالح بنفس الكيفية التي يشطب بها تبادل أسهم المؤسسات المدرجة في مكان البيع والشراء الأساسية من إذ إنواع التعليمات، وممارسات المؤسسات، وترتيبات التسوية والمقاصة، وسيكون تسعير أسهمها مماثلاً على الإطلاقً لتسعير أسهم المؤسسات المدرجة في مكان البيع والشراء الأساسية.

مثلما سوف يكون التبادل بأسهمها بذات رقم المستثمر، ولن يفتقر المستثمر إلى تنقيب رقم مستثمر حديث لمن يملك رقم جاري، ويحدث إنتاج وتطبيق التعليمات بتلك مكان البيع والشراء عن طريق الوسطاء المرخصين، إذ ستدرج أسهم مؤسسة "الفالح التعليمية " برمز "FALH"،

 وسيكون قيمة سهم المؤسسة معوماً يوما ما ما الإدراج الأكبر، فيما سوف يسمح بداية من اليوم الـ2 بتردد الثمن بمقدار عشرة% تزايداً وهبوطاً.

ونوه البيان على أن معلومات مؤسسي المؤسسة سوف تكون متوفرة عند مؤسسات الوساطة ابتداءا من يوم يوم الاحد الآتي المتزامن مع 11 نيسان/أبريل الحاضر تحسباً لتداول أسهمها ولتلقي تعليمات البيع والشراء، علماً بأن أسهم المؤسسة ستدرج إدراجاً مباشراً في مكان البيع والشراء الثانية.

 وتابع: "لن يكون ثمة أي تحويل في توقيت جلسة التبادل ليوم الإدراج، إذ سوف يسمح لشركات الوساطة بإدخال تعليمات البيع والشراء على سهم المؤسسة لمدة ما قبل الطليعة، مثلما هو متبع عادة لدى الساعة 9:00 في الصباحً".

وستتبع مكان البيع والشراء الثانية سوق المؤسسات الناشئة في بورصة دولة قطر نفس آلية التبادل المتواصل مثلما هو الوضع في مكان البيع والشراء الأساسية، وتكون وحدات المزايدة للأسهم التي يتم تداولها في تلك مكان البيع والشراء على ذات النحو المتبع في مكان البيع والشراء الأساسية.

ويكون نشر وإشاعة الأثمان بمكان البيع والشراء الناشئة على يد شاشة تبادل مستقلة خاصة بها، مثلما تكون استكمال التعاملات بمكان البيع والشراء الناشئة والأخبار المخصصة بالشركات المدرجة فيها بواسطة الموقع الإلكتروني لبورصة دولة قطر، ويحدث أصدر معلومات مقادير التبادل والبيانات الأخرى ذات الرابطة بمكان البيع والشراء كل يومً على الموقع الإلكتروني للبورصة.

يشار إلى أنه يُشترط لانضمام المؤسسات لتلك مكان البيع والشراء ألا يقل رأسمالها المنشأ عن 2 1,000,000 ريال، وألا يقل عدد مساهميها عن عشرين مساهماً لدى مناشدة الإدراج، يمتلكون نسبة ليست أقل من عشرة% من رأسمالها.

وتأسست الفالح التعليمية في 1 أيار/مارس 2015، برأسمال موثوق به ومنبع ثمنه 240 1,000,000 ريال قطري كشركة مساهمة عامة قيد الإنشاء، وهو مدفوع كلياً بمقدار مائة%.