أمير دبى الشيخ محمد بن راشد يطلق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي
أمير دبى الشيخ محمد بن راشد يطلق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي

الشيخ راشد آل مكتوم أمير إمارة دبى بالامارات العربية المتحدة يدشن اليوم قرارات عظيمة و هامة فى مستقبل الوطن للجميع من المواطنين و العمال الوافدين المقيمين على هذا الضوء القادم .

 

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الحكومة، والي دبي، استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي.

ووضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الحالى على ، أن المخطط تستهدف مضاعفة مساهمة القطاع الإبداعي في الناتج الإقليمي الإجمالي لإمارة دبي من 2.6  في المائة في خاتمة 2020 إلى 5 % بحلول عام 2025.

وتشتمل الاستراتيجية القريبة العهد، تجهيز الظروف البيئية القانونية والاستثمارية الأساسية لنمو وازدهار القطاع الإبداعي في دبي، وغلاء جاذبية الإمارة للمبدعين والمستثمرين ورواد الأفعال، وأيضا للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية في القطاع الإبداعي.

والمهم ذكره، أن مفهوم الاستثمار الإبداعي يغطي ميادين واسعة ومتغايرة تشتمل على تصنيع النشر والكتب والإعلام المشهود والمسموع والمطبوع، مروراً بالسينما، والموسيقى، والصوت والصورة، بجوار المشغولات الفنّية.

مثلما تشتمل على ساحات الاستثمار الإبداعي الثقافية، ومتاحف الموروث الثقافي، والمواقع التاريخية، والأرشيف والأحداث الثقافية الكبرى، والمكتبات.

ومن المدرج بالجدول أن يشطب تطبيق تخطيطية دبي للاقتصاد الإبداعي بعناية الشيخة لطيفة فتاة محمد بن راشد آل مسدود، رئيسة منظمة دبي للثقافة والفنون، وعلى أن يشرف على تأدية الخطة المدروسة هيئة دبي للثقافة والفنون بالترتيب مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين.