الملك سلمان
الملك سلمان

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيزصباح اليوم قام بإصدار أوامر ملكية جديدة اليوم الخميس تعفي العقارات من ضريبة القيمة المضافة وبشري سارة للمواطنين والعمالة الوافدة. ...

وفي سياق متصل في نص المرسوم الملكي " إعفاء التوريدات العقارية من ضريبة القيمة المضافة بقيمة تصل إلي 15% وفرض ضريبة جديدة مخففة تحت مسمى التصرفات العقارية بنسبة 5% من قيمة التوريد العقاري.

وفي ذلك الصدد الأقتصادي فأن التصرفات العقارية في السعودية تعرّف بأنها "أي تصرف قانوني ناقل لملكية العقار أو لحيازته، ومن ذلك على سبيل المثال: البيع، والهبة والوصية، والمقايضة والإجارة، والإيجار التمويلي، ونقل حصص في الشركات العقارية".

من جانبة فقد كشف وزير المالية السعودي علي منصة التغريدات القصيرة تويتر إن المرسوم الملكي يهدف إلى المساعدة في تحفيز نمو أقتصاد المملكة العربية السعودية ، وتقديم الدعم للمواطنين السعوديين والغير سعوديين.

من جانبها فقد ، أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية منذُ قليل اليوم الجمعة الموافق 2 أكتوبر 2020 على استمرار العمل بإعفاء إيجارات العقارات السكنية من ضريبة القيمة المضافة، وخضوع الإيجارات التجارية لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%.