خام برنت
خام برنت

سعر خام «برنت»، ارتفع خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك علي حسب بيانات التداول فوق سبعة وخمسون دولارًا لسعر البرميل للمرة الأولى منذ أربعة وعشرون فبراير من العام السابق .

وزاد سعر العقود الآجلة في شهر مارس لمزيج نفط بحر الشمال من مزيج برنت بنسبة 0.48٪ إلى 57.03 دولار للبرميل، صباح اليوم الأربعاء.

وزادات العقود الآجلة في شهر فبراير لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.66٪، إلى 53.56 دولار للبرميل.

علي الجانب السعودية فقد كشفت شركة أرامكو السعودية ، يوم الأحد الماضي عن ، سعر البنزين المُحدثة لشهر يناير الجاري؛ حيث حددت سعر بنزين 91 عند 1.62 للتر، وسعر بنزين 95 عند 1.75 للتر على أن يبدأ التطبيق، الاثنين.

وفي سياق أقتصادي متصل فيأتي إعلان الشركة السعودية شركة "أرامكو" السعودية عن الأسعار الجديدة بعد المراجعة الدورية الشهرية.

ومن المنتظر أن تعلن شركة "أرامكو" السعودية عن أسعار البنزين الجديدة المتعلقة بشهر يناير/ كانون الثاني، من خلال هذ الرابط.

ووفقا لموقع شركة "أرامكو" السعودية فإن أسعار البنزين في شهر الماضي كانت على النحو الآتي:  سعر بنزين 91: 1.42 ريال، وسعر بنزين 95: 1.58 ريال، وسعر ديزل: 0.52 ريال، وسعر غاز البترول: 0.75 ريال، وسعر الكيروسين: 0.70 ريال".

تجدر الإشارة الأقتصادية الي أن تعديل أسعار الوقود يتم وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

كما أن الأسعار المحلية لجميع منتجات الطاقة في السعودية قابلة إلي التغيير ارتفاعا وانخفاضا، حسب التغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وعدلت "شركة "أرامكو" السعودية " فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم إعلان التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، بينما يكون تطبيق الأسعار في صباح اليوم الحادي عشر.