أسعار البنزين الجديدة في السعودية
أسعار البنزين الجديدة في السعودية

حددت شركة أرامكو السعودية موعد أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر ديسمبر 2020 وعبر السطور التالية سوف نتعرف علي التفاصيل.

سعر البنزين اليوم في السعودية، في الوقت الحالي الكثير من المواطنين في المملكة  في انتظار الاعلان عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية ، والتي من المحدد أن يتم تطبيقها بدءا من يوم الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل كما هو معتاد في كل شهر ان يتم تعديل أسعار الوقود وفقا للمراجعة الدورية من قبل شركة أرامكو السعودية الشركة الاولي التي تعمل في مجال النفط بداخل المملكة العربية السعودية والتي تتحكم في صادرات وواردات النفط وكانت شركة ارامكو قد اعلنت في السابق عن ثبات أسعار البنزين لشهر نوفمبر والتي ستظل تطبق حتي يوم العاشر من شهر ديسمبر الحالي لحين صدور الاسعار الجديدة.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال ديسمبر 2020

وفي السياق فقد أعلنت شركة أرامكو السعودية صباح اليوم عن الأسعار المحدثة للوقود خلال الفترة من الأربعاء الموافق 11 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر القادم.

وفي سياق أقتصادي متصل فقد ثبتت الشركة السعودية، سعر بنزين 91 عند مستوى 1.44 ريال خلال الشهر الجاري، بحسب موقعها الإلكتروني.

وانخفض سعر بنزين 95 لمستوى 1.58 ريال للتر، مقارنة بسعر 1.59 ريال خلال الفترة الماضية.

بينما فق استقرت أسعار الديزل والكيروسين عند مستوى 0.52 و0.70 ريال للتر على الترتيب.

كذلك فقد ثبتت شركة أرامكو السعودية سعر غاز البترول المسال عند مستوى 0.75 ريال.

إلى ذلك، ثبتت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لدي شركة أرامكو السعودية عند التصنيف (‭A‬).

علي الجانب الأقتصادي فقد احتلت شركة أرامكو السعودية صدارة شركات النفط علي المستوي العالمي تحقيقاً لجميع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري، مسجلة أقل وتيرة تراجع في الأرباح بين الشركات رغم تداعيات جائحة كورونا على أسواق النفط عالمياً.

وحققت شركة أرامكو السعودية  صافي ربح بلغ 11.79 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري، بتراجع نسبته 44.6%، مقارنة بأرباح بلغت 21.29 مليار دولار في الربع المماثل من 2019.

وبحسب إحصاء أجرته "صحيفة النصر "، وبفارق كبير لصالح شركة أرامكو السعودية ، جاءت شركة رويال داتش شل- "شل"، متعددة الجنسيات، بريطانية وهولندية الأصل، في المركز الثاني بصافي ربح 489 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2020، مقارنة بصافي ربح 5.88 مليار دولار في الربع المماثل من 2019، بتراجع 92%، وفقا لبياناتها المالية.

وكانت قد أعلنت شركة أرامكو السعودية نتائجها المالية عن الربع الثالث من عام 2020م. وأظهرت النتائج قوة المركز المالي والأداء التشغيلي للشركة، على الرغم من التقلبات التي تشهدها السوق السعودي وتداعيات جائحة فيروس كوفيد -١٩ المستجد على الاقتصاد العالمي.

وكشف رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر في بيان: "بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث إزاء تحسّن الأنشطة الاقتصادية على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية، وفي الوقت نفسه، حافظنا على التزامنا تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن توزيعات أرباح قدرها 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار).