المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية عن طقس الأحد : أمطار رعدية على 7 مناطق

المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية ، توقَّع استمرار هطول الأمطار الرعدية اليوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 ، التي تكون مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق.

وفي سياق متصل فقد كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، في بيان عبر موقعه الرسمي، إن مناطق (مكة المكرمة الباحة وعسير) وسواحلها؛ تتأثر باستمرار هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، التي تحد مدى الرؤية الأفقية، مشيرًا إلى أنها تمتد إلى أجزاء من مناطق (حائل، الجوف، تبوك، المدينة المنورة).

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن المتوقع  تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة، وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من المملكة.

وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر، أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية إلى أن الرياح السطحية ستكون جنوبية إلى جنوبية شرقية، بسرعة 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وشمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزأين الأوسط والشمالي بسرعة 16-38كم/ساعة.

وعلى الخليج العربي، فسوف تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية، بسرعة 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف.