التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني السعودي يصدر تعميماً للناقلات الجوية بشأن منع السفر للعديد من الدول
الطيران السعودي

عرضت الهيئة العامة الطيران السعودي تعميما لكل الناقلات الجوية التي تعمل في مهابط طائرات المملكة يحكم بمنع سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر إلى مجموعة من الدول وتعليق القدوم منها، عقب ما عرضته الجهات المخصصة بصدد انتشار سلالة متحورة حديثة من فايروس كوفيد 19 في مجموعة من الدول المعلنة.

الطيران السعودي ، وذكرت الإدارة في بيان لها عدد محدود من الإرشادات، ومنها عدم نقل المدنيين على نحو مباشر أو ملتوي إلى الدول الغير مسموح السفر إليها دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة في المملكة، بالإضافة إلى استمرار حظر السفر إلى الدول المعلن عنها سابقا.

واحتوت النصائح تعليق القدوم لغير المواطنين من إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، وأفغانستان، سوى لمن مكث (14) يوماً خارج هذه الدول الأربع، فضلا على جميع الدول المعلنة سابقا.

واشتملت الإرشادات على إنهاء الرحلات الجوية بين الدول الغير مسموح السفر منها وإليها، وتنفيذ الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها بما فيهم المواطنون، ويكون غير مدرج من ذاك المواطنون المتواجدون هذه اللحظة في أي من هذه الدول والذين تحدث عودتهم قبل الساعة الحادية 10 من عشية يوم الاحد المتزامن مع 24/ 11/ 1442هـ.

ونوهت الهيئة على أن هذه الإرشادات لا تنطبق على رحلات إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة في المملكة والرحلات الجوية ذات الرابطة.