التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يضع قرارات هامة بشأن السفر إلى الدول الأخرى وَ موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية
الطيران السعودي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ، تطبق هيئة الطيران السعودي المدني ، وجميع المؤسسات التي تعمل في مجال الطيران السعودي، الممارسات التي أفصحت عنها وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، والتي إحتوت تجريم سفر المدنيين إلى عددٍ من الدول دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة.

الطيران السعودي.. أعمال حديثة

وأثناء الساعات القليلة السابقة خرجت وزارة الداخلية السعودية، بعدة محددات وقواعد وممارسات قريبة العهد تتعلق سفر المدنيين السعودية إلى قليل من الدول، مشيرة إلى أنها من منطلق حرص حكومة المملكة على سلامة المدنيين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي إستمر استمرار تفشي وباء Covid 19 (كوفيد-19)، وانتشار سلالة حديثة متحورة من الفيروس، عرضت وافرة مراسيم جوهرية، كالآتي:

الخطوط الجوية السعودية.. مراسيم أساسية

1 - تحريم سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر، دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة، إلى جميع من دولة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الامارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وهذا مع استمرار تحريم سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً. مثلما تم اتخاذ قرار تعليق القدوم من جميع من دولة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، إضافة إلى دولة أفغانستان الإسلامية، سوى لمن مكث 14 يوماً خارج هذه الدول الأربع، من غير المدنيين، إضافةً إلى جميع الدول المعلنة سابقاً.

الطيران السعودي والسفر إلى مصر والدول الممنوعة

2- إنهاء النزهات الجوية مع الدول الغير مسموح السفر منها وإليها، وتنفيذ القرميد المؤسسي على جميع القادمين منها، مواطنين وآخرين.

الأنماط المستثناة من قرارات الطيران السعودي

3 - يكون غير مطلوب من ذاك المواطنون المتواجدون حالاً في أي من هذه الدول والذين تحدث عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م، وهذا مع عدم الإخلال بما يكمل تجاه إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات العلاقة بهذا.

الرحلات الجوية السعودية وموعد تعليق السفر إليها

4 - يكون انسياب تعليق الرحلات الجوية بداية من الساعة الحادية 10 من عشية يوم يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها توخي الحيطة، والذهاب بعيدا عن الأنحاء التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الممارسات الاحترازية مختلَف أيما كانت وجهتهم.

الخطوط السعودية: مرسوم عصري فيما يتعلق النزهات المقبلة من الإمارات

وأوضحت وسائل الإعلام السعودية منذ مدة قليلة أن مؤسسة الخطوط الجوية السعودية، تجرى حالا الجهد على ازدياد السعة المقعدية للرحلات من دولة الإمارات إلى المملكة اليوم وغدا.

ودعت الشركة جميع زبائنها إلى استكمال الأخبار عبر قنواتها الحكومية.

رجوع الرحلات الجوية بين جمهورية مصر العربية والمملكة السعودية

وفيما يتعلق فتح الطيران بين جمهورية مصر العربية والمملكة السعودية، لم يأتي ذلك الطيران السعودي قرارا حديثة بصدد

تحديد ميعاد عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية، وأثناء الأيام الفائتة نهضت الإدارة بإصدار خطبة رسمي، تحدثت فيه انه لم يكمل تحديد توقيت رسمي لفتح الخطوط الجوية في مُواجهة المتنقلين الراغبين الدخول الى المملكه.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وتصدر موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية تريندات محرك البحث جوجل، ولذا نتيجة لـ تعليق الطيران بين مصر والسعودية في الفترة الفائتة جراء الممارسات التي تتخذها المملكة السعودية لتقليص انتشار فيروس Covid 19.