المرأة السعودية
المرأة السعودية

المملكة العربية السعودية تعيش في الوقت الحالي حالة من الانتعاش والانفتاح علي جميع المستويات وبخاصة في مجالات التجارة والبيع والشراء خصوصاً عبر الشبكة العنكبوتية الأنترنت ، ما دفع الشعب السعودي من الرجال وبخاصة النساء أو المرأة السعودية من اجل البحث عن أفضل الطرق وأيسرها لبيع منتجاتهم وكذلك شراء ما يحتجون إليه من داخل السعودية أو من خارجها.

وهنا أتى دور مواقع التسوق الإلكتروني والتي تجعلهم في غنى عن  إضاعة الدهر والجهد لشراء ما يريدون به؛ فهي لا تحتاج من ضمنهم إلا اختيار المنتج المرغوب شراءه وتحديد أسلوب وكيفية الدفع سواء نقدي لدى الاستلام أو بواسطة بطاقات الائتمان ثم الكبس علي زر الشراء ليصلك المنتج حتى باب البيت.

ولأن التسويق الإلكتروني بات ضروريات الحياه عند الجمعي وخصوصا أبناء السعودية، دعونا نقوم بالتعرف على أشهر عشرة مواقع للتسوق الإلكتروني ضِمن السعودية.

موقع أمازون

يحدث مركزه الأساسي في أميركا الأمريكية ويحوز فرع بالمملكة العربية السعودية، وهو يشتمل علي ملايين السلع المختلفة والمختلفة وعلى رأسها الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المحمولة والأجهزة المنزلية وكل ما يرتبط عالم الأزياء والموضة.

إكسترا

يجيء في المركز الثاني في إطار لائحة أشهر مواقع التسوق الإلكتروني ضِمن السعودية، والذي تأسس عام 2003، و لديه ما يقرب من أربعين بقالة في كل أنحاء المملكة السعودية.

ويحتوى على الكثير من السلع ومن داخلها التليفونات القابلة للحمل وأجهزة الحاسوب والتليفزيونات  وكل ما يختص البيت من أجهزة كهربائية ومفروشات وأدوات طهي.

موقع إكسايت

أتى في المركز الثالث، وهو متخصص ببيع جميع أنواع الإلكترونيات كالأجهزة المحمولة الحاذقة وأجهزة الحاسوب والأجهزة الكهربائية وأجهزة الطهي الضئيلة وتتواجد متاجرهم الفعلية بمدينة الرياض.

موقع مودانيسا

يجيء وفي المقر الـ4،  وهو موقع نسائي في المقام الأكبر إذ يحتوى علي عدد من الفساتين والجواكت والملابس الرياضية ذاك إلى منحى اهتمامه بملابس المحجبات وهو الذي يجعله من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني بين السيدات السعوديات.

موقع نون دوت كوم

 يأتي في إطار لائحة أشهر مواقع التسوق الإلكتروني في السعودية، والذي أسس للمرة الأولى عام ٢٠١٦ بتوفير نفقات من حاوية الإستثمارات العامة السعودي، وتَستطيع على يد ذاك الموقع شراء كل ما تريده من تليفونات وأجهزة منزلية وملابس وأيضاً الجواهر وبضائع الإعتناء بالبشرة والشعر .

موقع نمشي

من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني التي تحظى بشهرة واسعة في المجتمع النسائي بالمملكة العربية السعودية، وهو موقع احترافي في بيع الملابس بمختلف أنواعها سواء داخلية أو حكومية أو حتى ملابس رياضية، مثلما إنه يسمح العدد الكبير من الماركات الدولية.

موقع سيفي

ومن وسط أشهر مواقع التسوق الإلكتروني السعودية، ويمنح سلع عديد من الماركات الدولية المرتبطة بمجال الملابس والإكسسوارات والصحة والجمال.

موقع شي إن

 يمنح لزوم كبرى لملابس الإناث من فساتين وجواكت وبلوزات وايضا الأحذية والإكسسوارات والحقائب.

موقع أناس

 يحظى ايضاً بشعبية كبرى بين الحريم السعوديات، لإنه يجيز لهن شراء كل احتياجاتهن من الماركات الدولية ببساطة ويسر، ويمنح ذاك الموقع شراء الملابس والحقائب والإكسسوارات وسلع المراعاة بالبشرة والشعر وايضا الأدوات المنزلية.

موقع جولي شيك السعودية

يقدم عدد من الأزياء النسائية والرجالية والإكسسوارات ومستحضرات التحسين والعطور، وأيضاً إكسسوارات البيت والديكور.