التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي ينفذ 23 رحلة قبل بدء تنفيذ قرار وزارة الداخلية السعودية عبر الخطوط السعودية
الطيران السعودي

كشف مدير عمليات الطيران السعودي في شركة الخطوط السعودية بندر الفوزان، إن الخطوط السعودية، بادرت بالفعل بتسيير ثلاثة وعشرون رحلة مجدولة وغير مجدولة من الإمارات بمجرد صدور قرار وزارة الداخلية بتعليق الرحلات.

وبين وأظهر مدير عمليات الطيران السعودي في شركة الخطوط السعودية بندر الفوزان ، في تصريحات لقناة الإخبارية، إن الرحلات التي سيرتها الخطوط السعودية، كانت من مدينة أبوظبي ودبي، مشيرًا إلى زيادة السعة المقعدية بما يساوي 3 أضعاف.

وطمأن مدير عمليات الطيران السعودي في شركة الخطوط السعودية بندر الفوزان المالكة لــ الخطوط السعودية بأن الإجراءات الاحترازية مطبقة داخل الناقلات الجوية، في ظل الضغط والإقبال على الخطوط السعودية لعودة المواطنين إلى الرياض، قبل دخول قرار تعليق الرحلات حيز التنفيذ.

الطيران السعودي يبدأ تنفيذ 23 رحلة قبل بدء تنفيذ قرار وزارة الداخلية السعودية عبر الخطوط السعودية

وفي سياق متصل فقد كان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ، قد أعلن بشكل رسمي منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ وتعليق القدوم من وإلى إثيوبيا، والإمارات، وفيتنام، بالإضافة إلى أفغانستان؛ إلا لمن مكث 14 يومًا خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، فضلًا عن جميع الدول المعلنة سابقًا.

كذلك ايضاً فقد تقرر إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم.

واستثنى القرار المواطنين الصادر من وزارة الداخلية السعودية الموجودين في الوقت الحالي في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م، وذلك مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

ويكون سريان تعليق الرحلات الدولية اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442ه الموافق 4 يوليو 2021م.

ومن جانبها فقد أهابت وزارة الداخلية السعودية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًا كانت وجهتهم.