وكيل وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري
وكيل وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري

أسباب تأخر الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا ، من منطلق وزارة الصحة السعودية والحفاظ علي صحة المدنيين والمقيمين في السعودية ، صرح وكيل وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري إن مواصلة معدلات المناعة عقب الكمية المحددة الأولى من أمصال كوفيد 19، توضح أنه ليس ثمة فترة مثالية بين الجرعتين.

وكتب وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري في سلسلة تغريدات على "Twitter" أن إرجاء الكمية المحددة الثانية من لقاح Covid 19 يحث المناعة على نحو أسمى في عدد محدود من الأمصال، مشيراً إلى أنه "ليس هناك داعي للقلق من إرجاء الكمية المحددة الثانية لبعض أنواع المجتمع بهدف الصالح العام".

أسباب تأخر الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا

أسباب تأخر الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا وأزاد وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري : "ثمة دول اعتمدت 3 أشهر بين الجرعتين ودول اعتمدت 4 أشهر، قبل أن تبدأ جدولة الكمية المحددة الثانية .. الحال الوبائي والتركيبة السكانية هي الفيصل".



وتابع وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري : "الكمية المحددة الثانية ليست شرطا للسفر العالمي عموما، والدول التي تطبق الصخر المؤسسي على القادمين تنظر إلى كميات انتشار الداء والمتحورات في بلدان القادمين إليها، بغض البصر عن موقف التحصين عند المهاجر".

وأزاد وزير الصحة السعودي عبد الله عسيري بخصوص أسباب تأخر الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا  " الي أن الأمصال تتيح بإذن الله الحماية الضرورية حتى في حضور سلالات مغايرة".