الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي في أسبوع حيثُ نقدم لجميع زائرينا الكرام أخر أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وَ أخر أخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي حيثُ أستطاعت السعودية تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وبعضوية جميع لِجانها الفنية.

وفي سياق متصل فقد حصدت المملكة بقرار عضوية المجلس التنفيذى للمنظمة العربية للطيران المدني (ACAO) وتحصل على عضوية جميع اللجان الفنية الخمس، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للمنظمة.

علي الجانب الأخر فقد أطلق سمو ولي العهد على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية حيثُ يأتي إطلاق #الاستراتيجية_الوطنية_للنقل_والخدمات_اللوجستية تأكيدًا على اهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- بتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة. ونحن اليوم نؤكد في قطاع #الطيران_المدني التزامنا وعزمنا على العمل بكل جد لتحقيق تطلعات قادتنا وأهداف #رؤية_السعودية_2030.

وفي سياق متصل فقد أصدرت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم قرارا بمنع سفر المواطنين، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام.

وأشار مصدر في وزارة الداخلية السعودية إلى أنه "انطلاقا من حرص حكومة المملكة على سلامة المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فقد تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من الإمارات وإثيوبيا وفيتنام، مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقا".

وأضاف مصدر في وزارة الداخلية السعودية : "تقرر تعليق القدوم من الدول المذكورة، بالإضافة إلى أفغانستان، إلا لمن مكث 14 يوما خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين".

وتابع: "إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم".

وشدد المصدر في حديثة على أن سريان تعليق الرحلات الجوية سيبدأ من الساعة 11 من مساء يوم الأحد المقبل.

واستثنى القرار المواطنين المتواجدين حاليا في تلك الدول، والذين سيتمكنون من العودة قبل منتصف ليل يوم الأحد، مع عدم الإخلال بما يتم حيال إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية حيثُ أن هناك حالياً تساؤلات كثيرة تصدرت محرك البحث العالمي جوجل عن موعد عودة الطيران بين مصر و السعودية الذي تعلق منذ أكثر من عام، وخاصةً المصريين الذين يعملون في السعودية وسافروا في إجازة إلى بلدهم قبل قرار تعليق السفر.

من جانبة فقد كشف مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران حتى تلك اللحظة لم ترسل السلطات السعودية أي قرار بعودة الطيران السعودي مع مصر، ولا يمكن التنبؤ بموعد عودة الطيران بين مصر والسعودية، لأنها هي الجهة الوحيدة من تقرر موعد إلغاء السفر بين البلدين وفقًا لتقديرات المملكة للوضع الوبائي لفيروس كورونا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وفي ظل الإجراءات اليومية التي تتخذها وزارة الصحة السعودية بشأن تنظيم الطيران مع الدول الأخرى والاشتراطات الهامة الموجهة لجميع المطارات من وإلى القادمين من الخارج، فضلا عن عودة الطيران لـ11 دولة من الدول الـ20 المحظورة السفر منها وإليها في المملكة، كل هذا يرسل حالة من التفاؤل بقرب عودة الطيران بين مصر والسعودية.

 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. مصادر توضح

ومن ناحيتة ، أكد المصدر أن ما هو متاح رسميا بشأن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية هو أن السفر يكون عبر دولة ثالثة إلى السعودية، كدولة البحرين، حيث سيكون على المسافر التوجه إلى المملكة أو أي دولة أخرى هناك طيران مباشر بينها وبين السعودية، لكن ذلك يتم وفق شروط معينة.

شروط السفر إلى السعودية أعرف أهم التفاصيل 

و يشترط خضوع المسافر في الدولة الثالثة لحجر صحي يستمر 14 يوما يقوم خلاله بإجراء ثلاثة مسحات طبية للتأكد من سلامته من فيروس كورونا.

الخضوع لعزل صحي يستمر ستة أيام في أحد فنادق المملكة المعتمدة على أن يجري خلالها مسحتين طبيتين جديدتين، أي أن إجمالي المسحات الطبية خلال تلك الفترة الزمنية 5 مسحات مرة واحدة.