وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

أعرب مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على سلامة المدنيين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي إستمر استمرار تفشي مصيبة كوفيد 19 (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة حديثة متحورة من الفيروس.

وزارة الداخلية السعودية تكشف تفاصيل منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الداخلية السعودية عن أهم التفاصيل في قرار منع سفر المواطنين الي العديد من الدول ، ولقد تم اتخاذ قرار ما يلي:

1 - تحريم سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر، دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة؛ إلى كل من دولة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، ولذا مع استمرار تحريم سفر المدنيين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقًا، مثلما تقرر تعليق القدوم من جميع من دولة إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، إضافة إلى دولة أفغانستان الإسلامية؛ سوى لمن مكث 14 يومًا خارج هذه الدول الأربع، من غير المدنيين، ميزةًا عن جميع الدول المعلنة أسبقًا.

2- تعطيل الرحلات الجوية بين الدول الغير مسموح السفر منها وإليها، وتنفيذ الصخر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وآخرين.

3 - يستثنى من هذا المواطنون المتواجدون جاريًا في أي من هذه الدول والذين تحدث عودتهم قبل الساعة الحادية 10 من عشية يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م، ولذا مع عدم الإخلال بما ينهي تجاه إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة عن المملكة والرحلات الجوية ذات العلاقة بذاك.

4 - يكون جريان تعليق الرحلات الجوية اعتبارًا من الساعة الحادية 10 من عشية يوم الاحد 24 ذي القعدة 1442ه المتزامن مع 4 تموز 2021م.

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها؛ توخي الانتباه، والبقاء بعيدا عن الأنحاء التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الممارسات الاحترازية سائر أيًا كانت وجهتهم.