90 يوم مهلة للمرافق العامة لمواكبة احتياجات ذوي الإعاقة
90 يوم مهلة للمرافق العامة لمواكبة احتياجات ذوي الإعاقة

أعلن وزير العمل و الموارد البشرية المهندس أحمد سليمان الراجحى من منح مهلة  فرصة 90 يوما لتنفيذ الأمر التالى لهذه الفئات بالمملكة .

 

عرَض وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس منفعة منظمة حفظ الأفراد ذوي الإعاقة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي تعميمًا للجهات الأصلية يحكم بتأدية مقاييس دلائل الوصول الشامل بحسب الدليل المبسط وإعطاء الجهات الأصلية وقت إضافي 6 أشهر لتفعيله.

ويجيء ذاك امتدادا لما توليه السُّلطة الرشيدة من مساندة وتركيز بالأشخاص ذوي الإعاقة وضمان حصولهم على مستحقاتهم واندماجهم في سوق الشغل والمجتمع على اعتبار أن التكامل في ذاك المنحى من الركائز اللازمة في الاستقلالية لهم.

يقال أن جمعية إستظهار الأفراد ذوي الإعاقة شكلت، بالتعاون مع وزارة الأمور البلدية والقروية والإسكان، وافرة لجان من فنيين وقانونيين لتطبيق برنامج الوصول الشامل في البنية الأساسية العامة والخاصة لأجل أن يتواءم مع احتياجات الشخصيات ذوي الإعاقة وإعطاء وقت إضافي بتنقيح وضعها أثناء 3 أشهر، مثلما أعدت دليلاً مبسطاً لأداء تلك المقاييس بالترتيب مع ترتيب الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، لتقديم تفسير دلائل الوصول الشامل لتسهل عملية تنفيذه بما لا يتضاد مع كود الإنشاء السعودي.