التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تنشر تفاصيل الخروج والعودة في ظل تفشي فيروس كورونا
الجوازات السعودية

نشرت الجوازات السعودية جميع تفاصيل الخروج والعودة في ظل تفشي فيروس كورونا ، وذلك مع إشعار علني البحرين والإمارات والكويت صعود حالات الإصابة بفيروس Covid 19، قد عزمت المملكة تعليق استعمال المواطنين أبناء السعودية ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحقيق الشخصية للتنقل من وإلى السعودية كتصرف احترازي؛ لحظر تفشي فيروس كوفيد 19 في المملكة.

وشددت المنفعة العامة لـــ الجوازات السعودية الي أنه يمكن استعمال تحقيق الشخصية للمواطنين الموجودين خارج المملكة، ويودون الرجوع لها في حال كان خروجهم منها بالهوية الوطنية.

ومثلهم مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج الموجودون ضِمن المملكة قائمًّا، ويريدون في الرجوع إلى دولهم في حال كان دخولهم للمملكة بالهوية الوطنية لحظر انتشار فيروس Covid 19، على حسبًا الهيئة العامة لـــ الجوازات السعودية .

الجوازات السعودية تقدم نصائح بخصوص عدم السفر إلى الدول المنتشر بها فيروس كورونا

وحذرت الجوازات السعودية، من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي على موقع السوشيال ميديا «Twitter»، نقدم نصيحة جميع المدنيين والمقيمين بعدم السفر للدول الدارج بها فيروس كوفيد 19 الجديد التي صدر عنها تنبه من ترتيب الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

في سياق متصل، قد عزمت المملكة تعليق الدخول إليها لأهداف شعيرة العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي تشهد انتشارًا لفيروس Covid 19 المستجد.

عدم زيارة أي دولة موبوءة بفيروس كورونا شرط صلاحية تأشيرة الزيارة لدخول السعودية

وردًا على استفسار لأحد الزوار، أفاد الحساب المعترف به رسميا للجوازات السعودية على «Twitter»، إنه في حال تدفق صلاحية تأشيرة الزيارة، بإمكان المستفيد دخول المملكة بشرط عدم سيادة زيارة أي من الدول الموبوءة بفيروس كوفيد 19 الجديد قبل أسبوعين من الوصول للمملكة.

في حين تساءل واحد من المقيمين، قائلًا: «بقية علي انصرام إقامتي 39 يومًا هل من الممكن أن أحصل على تأشيرة مغادرة وعودة أثناء تلك الفترة»، ليرد فوقه حساب الجوازات السعودية مبينًا أنه يمكن إنتاج تأشيرة رحيل وعودة إلى قبل خاتمة صلاحية هوية قاطن.

في حين إندهش واحد من المقيمين، قائلًا: «أنا قاطن وأهلي يخرجون الى الكويت ولهم زيارة أسرية هل سيسمحون بالرجوع لهم إلى المملكة؟»، فأوضحت الجوازات أنه في حال جريان صلاحية تأشيرة الزيارة بكل أشكالها، بإمكان المستفيد دخول المملكة بشرط عدم سيادة زيارته لأي من الدول التي يشكل انتشار فيروس كوفيد 19 عدم أمانًا منها، ولذا قبل أسبوعين من البلوغ إلى المملكة.

ما الدول التي انتشر بها فيروس كوفيد 19؟

ومن الدول التي أعلنت رسميًّا مبالغة عدد ظرف الرض بفيروس Covid 19، هي: الكويت، والبحرين، والإمارات ولبنان وسلطنة عمان والعراق، فيما ترتقي الكدمات وحالات الوفاة بشكل ملحوظ في مختلف من: الصين وإيران وماليزيا وكوريا الجنوبية ودولة اليابان وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وقد كان الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة السعودية أفصح أن المملكة شاغرة من أي كدمات بفيروس كوفيد 19، بينما أشادت جمعية الصحة الدولية بالممارسات التي اتخذتها السعودية لمجابهة لفيروس Covid 19 وحظر انتشاره.