أمر ملكى بشمول نظام التأمينات غير الخاضعين للتقاعد المدنى 
أمر ملكى بشمول نظام التأمينات غير الخاضعين للتقاعد المدنى 

من خلال جلسة مجلس الوزراء السعودى برئاسة ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز بصفته و شخصه رئيساً لمجلس الوزراء بالموافقة على قرار أسعد كافة العاملين بالمملكة و ينص القرار على التالى .

بأمر هام من الحكومة السعودية بعد صدور موافقة القيادة الرشيدة على شمول نظام التأمينات الإجتماعية للأفراد غير الخاضعين لـ«التقاعد المدني» بالمملكة .

فى سياق الخبر الوارد من السلطات السعودية تحت قيادة صاحب العزة الملك سلمان من نشر اليوم جريدة «أم القرى»، القرار الصادر من خلال إنعقاد  مجلس الوزراء عن طريق الإتصال المرئى صاحب رقم 593 و بتاريخ 13 - 10 - 1442 هـ، يقضى على شمول نظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية في كافة الوزارات و جميع الأجهزة الحكومية من الذين لا يخضعون وفق قواعد و نظام التقاعد المدني المعمول بها بالفترة الأخيرة .

و على هذا النمط حيث أكد قرار مجلس الوزراء السعودى بالنص الجازم على شمول نظام التأمينات الاجتماعية الأخير جميع العاملين داخل كافة الوزارات و كل الأجهزة الحكومية، الذين لا يقبعون لنظام التعاقد المدني للتأمينات .

وأضاف القرار أيضاً : على أن ذلك يشمل  بمن فيهم العاملون داخل  نظام الوظائف المؤقتة غير الدائمة أو من أصحاب العقود، مهما كانت فترة خدمتهم،وذلك بدءاً من ساعة  صدور هذا المرسوم .

و فى سياق متتابع كان مجلس الوزراء بالمملكة لبلاد الحرمين الشريفين قد  قرر في الخامس و العشرين من مايو المنتهى ، أن يشمل نظام التأمينات الاجتماعية المعمول به بالفترة الأخيرة كافة العاملين في الوزارات السعودية  و كافة الأجهزة الحكومية الذين لا يقعون تحت طاولة نظام التقاعد المدني بالمملكة .