التخطي إلى المحتوى
القبض على شبكة دولية من الوافدين بينهم مقيم مصرى لسرقة الحسابات المصرفية في الكويت
أجهزة الأمن

أعلنت وزارة الداخلية ببلاد الكويت على توجية ضربة أمنية كبيرة للوافدين و امجرمين من المتخصين و معتادى الاجرام .

ألقت أجهزة الشرطة والأمن في الكويت إعتقال عصابة عالمية تخصصت في السطو على الحسابات المصرفية للموجودين في نطاق الكويت مشَكلة من ثلاثة هنود ومصري.

ووفقا لما أصدرت جريدة القبس الكويتية، نقلًا عن منابع في وزارة الداخلية الكويتية، استخدمت العصابة أسلوب جر الحصيلة من الحسابات المصرفية على متعددة مدد بمبالغ عددها قليل حتى لا ينكشف أمرهم، بالاستيلاء على رقم السحاب والرقم الدفين بكيفية فنية، ويعملون لأجل صالح هندي في جمهورية الهند، ويسوق الشبكة.

وأكمل أن شخصيات العصابة يقومون بالاتصال بـ أجهزة محمولة عشوائية ويبلغون أصحابها بأنهم يعملون بإحدى مؤسسات بطاقات الائتمان، التي تعمل ضِمن الكويت، وأنهم يستطيعون إعزاز سقف الجذب لتصبح خمسة آلاف دينار عوضا عن السعر الجارية.

وعقب الاستحواذ على الإيميل يرسلون له “قابلية” به قدوة مناظر لنماذج مؤسسات الائتمان، وإرسال عبرة - يحتوي الاستحواذ على الرقم المحجوب ورقم الحساب - لتعبئته وإعادته مرة ثانية، وبعدها يكمل إرسال هذه المعلومات لمسؤول شبكة النصب العالمية بالهند، ليتم الافتتاح في عملية الجر المتسلسل بمبالغ ضئيلة من حسابات المعتدى عليهم.

وبعد إلقاء أجهزة الشرطة والأمن الكويتية إعتقال المتهمين وإحالتهم إلى جهات التحري، أقروا و إعترفوا بارتكابهم للواقعة، بينما تواصلت الداخلية الكويتية مع نظيرتها الهندية لإلقاء إعتقاله وإحالته للتحقيق.