وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية فى المملكة على إصدار قرار بما يفيد على عقوبات مخالفة الحجر الصحى و العزل و توضيح بخصوص أبعاد العمالة الوافدة بشكل نهائى و إليكم التفاصيل .

فى منطقة نجران تام الإعلان عن ضبط ست و أربعون  مصاباً بفيروس كورونا لمخالفتهم جميع إجراءات العزل والحجر الصحي المنصوص عليه .

صَرّح الناطق الإعلامي  الرسمى للشرطة فى مكان مدينة  نجران الضابط صاحب الرتبة بالداخلية الرائد  عبدالله العشوي، بأنه و بالتنسيق  المتعاون مع اللجنة التنفيذية لمواصلة تنفيذ الأفعال الاحترازية، حيث قد وٌفّقت الجهات الأمنية من سيطرتها و إمساكها  على (46) شخصاً بالمكان، لمخالفتهم إرشادات العزل و الحجر المؤسسى الصحي عن طريق ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا المتسبب فى مرض كوفيد 19، ما يعتبر مخالفة صارخة  للنشاطات الاحترازية و الممارسات الوقائية المتخذة للوقاية ضد كارثة كورونا  (كوفيد-19)، واتخذت بحقهم الممارسات النظامية  و القانونية الأولية، تمهيداً لإحالتهم إلى فرع الإدعاء العام بالمنطقة .

و من خلال المشهد حيث جاءت النصوص فى الأحكام والعقوبات المقنّونة ضد مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية المعتمدة لمجابهة جائحة فيروس كورونا على خلفية معاقبة من يخالف إجراءات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل قيمتها  إلى (200) ألف ريال سعودى ، أو بتطبيق العقوبة بالسجن لفترة لا تزيد عن سنتين، أو التطبيق بهما معًا .

 و تابعت الجهات الأمنية لوزارة الداخلية مشيرة على أنه في حال تكرار المخالفة سوف تتضاعف العقوبة الصادرة بحق المخالفين  في المرة السابقة .

أما فى حال كانت المخالفة المعلن عنها قد صدرت على أحد من الأشخاص غير السعوديين، يتم الحكم بعقوبة الإبعاد عن السعودية ، ومنع دخول الوافدين بشكل قاطع  بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقهم .