أخر أخبار الجوازات
أخر أخبار الجوازات

أعلنت الجوازات السعودية على الامكانية للفرد من تجديد الوثائق لفترة تصل حتى 10 أعوام كاملة إختياريا وفق الشروط التالية .

 

أتاحت المديرية العامة للجوازات، تحديث جواز السفر لمقدار عشرة سنين، مشيرة على أن هذه الوظيفة الخدمية متوفرة بأسلوب اختياري للمستفيدين، وصرح الحساب المعترف به رسميا للجوازات عن طريق موقع «Twitter»: «منفعة إنتاج أو تحديث جواز السفر لبرهة عشر سنين متوفرة اختياريًا لمن وصل حياته 21 عامًا فأكثر».

وقد كانت المديرية العامة للجوازات، قد أفصحت قابليتها في مختلف البوابات العالمية (البرية والبحرية والجوية) لاستقبال المتنقلين، حتى الآن مرسوم اعتماد انسياب إعزاز تعليق السفر للمواطنين، وفتح البوابات، اعتبارًا من الساعة الواحدة صبيحةًا ليوم يوم الإثنين الـ5 من شهر شوال الحاضر، المتزامن مع 17 أيار 2021م.

وذكرت «الجوازات» أنه يحتاج من الراغبين في السفر إلى خارج المملكة اتباع الإرشادات الصادرة من وزارة الداخلية للفئات المسموح لها بالسفر، وهم: المواطنون المحصّنون الذين تلقوا جرعتي لقاح «كوفيد-19» كاملتين، وايضاً الذين تلقوا كمية محددة واحدة، إشتراط أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى، على حسب ما يتجلى في تأدية «توكلنا» على حسبًا لما نقلته «واس».

وتحتوي الأنواع المدنيين المتعافين من فيروس كوفيد 19، إشتراط أن يكونوا قد أمضوا أدنى من 6 أشهر منذ إصابتهم بالفيروس، وهذا وفق ما يتجلى في تنفيذ «توكلنا»، والمواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، إشتراط أن يقدموا قبل السفر وثيقة حراسة معتمدة من بنك النقد المصري السعودي (ساما)، تغطي مجازفات «كوفيد-19» خارج المملكة، على حسبًا لما تعلنه الجهات المقصودة من نصائح.

وأهابت المديرية العامة للجوازات بالجميع وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية المتبعة وتنفيذ جميع الممارسات الوقائية لتقليص انتشار فيروس Covid 19 (كوفيد - 19)، مشيرة إلى أنه سوف يتم التأكد من محددات وقواعد السفر على أفراد الرحلة تلقائيًّا.