حالة الطوارئ
حالة الطوارئ

أعلنت المملكة اليوم بقرار صادر فى إجتماع مجلس الوزراء على أتخاذ و تمديد حالة الطوارئ القصوى لفترة تصل إلى شهراً كاملاً و التفاصيل فى النص التالى .

أعلنت السلطات بمملكة المغرب على تمديد حالة الطوارئ  القصوى الصحية لمواجهة  جائحة فيروس كورونا حتى  يوم 10 يوليو القادم .

إتخذت الحكومة الملكية المغربية اليوم قراراً صارماً أفاد بتمديد حالة الطوارئ الصحية العاجلة  لمجابهة جائحة فيروس كورونا حتى 10 يوليو القادم .

و أشار بيان  معلن من المملكة بعد أنتهاء اجتماعهايوم الخميس المنتهى على قد تقرر  تمديد فترة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية المتخذة فى مكافحة تفشي وباء  فيروس كورونا  كوفيد بداية من 10يونيو الحالى لغاية 10 يوليو 2021 القادم بما يوازى شهراً كاملاً . 

وجددت إدارة السلطات الملكية  الاستدعاء إلى تقدير ومراعاة الممارسات الصحية الفردية والجماعية والالتزام بها، وإضافة إلى بالضوابط والمحددات والقواعد التي وردت في قراراتها، أو الممارسات التي تتخذها السلطات الإقليمية، للسيطرة على تزايد المصيبة.

وصادقت السُّلطة طوال المقابلة، على مشروع دستور لوضع ممارسات خاصة ترتبط بالتسويق المباشر للفواكة والخضروات المنتجة في ظل التركيب الفلاحي.

وأقر مجلس الوزراء بالمملكة ، مشروعي مرسومين يكون على ارتباط الأكبر بهيئة كتابة الإعداد بالمحاكم المادية، والـ2 بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتوزيع المنشآت وتوسيع دومين العمارات القروية المرتبطة بسجل الورش.