شرطة منطقة مكة المكرمة
شرطة منطقة مكة المكرمة

شرطة منطقة مكة المكرمة ، أعلنت صباح اليوم الجمعة ، عن ضبط 91 شخصًا في منطقة مكة المكرمة لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا.

وتحدث المتحدث الإعلامي لشرطة مساحة مكة المكرمة إنه -بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لمواصلة تنفيذ الإجراءات الاحترازية- إستطاعت الجهات الطموح من سيطرة على 91 واحدًا بالمساحة لمخالفتهم نصائح العزل والصخر الصحي حتى الآن ثبوت إصابتهم بفيروس كوفيد 19، إضافة إلى ذلك مخالفي نصائح الصخر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

ولفت متحدث شرطة مكة على أن المضبوطين خالفوا الأعمال الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمجابهة وباء Covid 19، واتُّخذت الأعمال النظامية تمهيدًا لمتابعة تأدية الإجراءات العقابية بحقهم من قبل الجانب الخاصة.

ونصّت القرارات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الأفعال الاحترازية والممارسات الوقائية المتخذة لمجابهة كارثة كوفيد 19 على معاقبة من يخالف إرشادات العزل أو الصخر الصحي بغرامة تبلغ إلى (مائتين) 1000 ريال، أو السجن فترة لا تزيد على سنتين، أو بهما معًا.

وفي حال تتابع المخالفة ازداد بشكل مضاعف الإجراء التأديبي المعركة في المرة الماضية، وفي حال كانت المخالفة المشار إليها قد صدرت على واحد من من الشخصيات غير أبناء السعودية، تحدث معاقبته بالإبعاد عن المملكة، وحظر دخوله ختاميًا في أعقاب تأدية الجزاء المتخذة في حقه.