اللقاحات المعتمدة للسفر
اللقاحات المعتمدة للسفر

أعلنت الجهات الرسمية بالمملكة السعودية عن اللقاحات الخاصة للقادمين من خارج المملكة و اللقاحات المعتمدة للمواطنين و المقيمين على أرضها وفق التفاصيل التالية بالأسماء .

فى سياق المشهد حيث نشرت مؤسسة  الغذاء والدواء بالمملكة السعودية بتوضيحها على أن اللقاحات المعتمدة لدى القادمين إلى أرض المملكة السعودية  أربعة  لقاتحات فقط حتى هذه اللحظة  فيما تم الإعتماد الرسمى بخصوص اللقاحات المعتمدة للمواطنين والمقيمين داخل سيادة السعودية فهما أصبحا لقاحان مضاد لكورونا  فقط، حتى تلك اللحظة .

و أبانت  مؤسسة  الغذاء والدواء السعودية ، من خلال الموقع الاجتماعى تويتر twiter ؛ ردًا على سؤال وارد من أحد المواطنين بهذا الشأن ، على أن :

«اللقاحات المضادة لكورونا المعتمدة للقادمين و الواردين  إلى  السعودية تمثلت فى  أربع  لقاحات تباينوا فى الأسماء التالية :  لقاح استرازينيكا -  لقاح  فايزر - لقاح  جونسون آند جونسون – لقاح موديرنا ».

و على السياق ذاته فقد واصلت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة مشيرة على القادم :

 « بالنظر إلى أن  اللقاحات المضادة  التي أتاحتها وزارة الصحة السعودية تحت قيادة الطبيب توفيق الربيعة فهي اللقاحات التي تم اعتمادها من المؤسسة العامة للغذاء والدواء و هي حتى تلك البرهة : لقاح  فايزر و لقاح أسترازينيكا».

و أشار المواطن السعودى  في سؤاله الوارد : هل من أخبار جديدة  عن اعتماد سلطات المملكة لقاح سينوفارم الصينى ؟ .