طيران الإمارات
طيران الإمارات

أفادت الهيئة العامة للطيران المواطن في دولة الإمارات العربية المتحدة  ( طيران الإمارات ) اليوم يوم الاحد إن تجريم دخول الامارات من الهند وجنوب أفريقيا ونيجيريا ما يزال سارياً، بعدما أفصحت دبي تخيفف قيود الدخول من هذه الدول.

طيران الإمارات تعلن حظر الدخول من الهند لا يزال سارياً

طيران الإمارات تعلن حظر السفر مع الهند ، حيثُ وتُعد دبي مقر الأعمال والسياحة الإقليمي، هي أكثر إمارات الدولة تكدساً بالسكان، وأثناء الآفة كانت دولة الإمارات العربية المتحدة السبع في دولة الامارات تفرض قليل من سياساتها المخصصة بكوفيد-19، استناداً لبيان صحفي.

ونوهت المصلحة إلى وثيقة أصدرتها في 21 حزيران/ يونيو حظرت فيها الدخول من 13 دولة من داخلها باكستان جراء وباء فيروس كوفيد 19.

وقالت دبي 19 حزيران/يونيو الحالي، إنه سوف يتم تخفيف تحريم الدخول على من زاروا الهند ونيجيريا وجنوب أفريقيا في الأربعة عشر يوماً الماضية بداية من 23 حزيران/يونيو.

وسوف يسمح بدخول حاصلي مورد رزق في الامارات من الهند لمن تم تطعيمه كلياً بلقاح فيروس Covid 19 وأي فرد من في جنوب أفريقيا تم تطعيمه كلياً وايضاً دخول القادمين من نيجيريا ممن أتت نتيجة فحوصهم سلبية أثناء الثماني والأربعين ساعة الماضية.

وتحدث ممثل لهيئة الطيران اليوم يوم الاحد إن أفراد الرحلة القادمين من الهند لا يزالون ممنوعين من النفاذ إلى البلاد لكنه لم يعقب على أمر تنظيمي حكومة دبي. ولم يرد المكتب الإعلامي لحكومة دبي فورا على دعوة بالبريد الإلكتروني للتعليق.

وقالت مؤسسة طيران دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي على Twitter إن الرحلات المقبلة من الهند متوفرة بداية من الـ7 من تموز يوليو لكنها لفتت إلى فرصة تحويل ذاك المقر، قائلة إنها في انتظار بروتوكولات السفر والتوجيهات قبل استئناف السفرات.

ويعتبر الهنود إحدى أضخم الجاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة وأضخم منشأ لحركة السياحة.

وقررت دبي إرجاع فتح حدودها للزوار الأجانب في تموز يوليو في حين تشترط أبوظبي خضوع القادمين من أغلب الدول للحجر الصحي.

وبدأ تحريم عام على دخول القادمين من الهند في نيسان /أبريل وقتما واجهت الهند مبالغة ضخمة في الخبطات بفيروس Covid 19.

وتواصل الناقلات الوطنية الإماراتية توسيع محطات الراحلين، مع تزايد الوجهات في مواجهة المتنقلين، منذ الرجوع التدريجية لحركة الطيران، إذ تسيّر رحلاتها حالاً إلى 415 إتجاه بخصوص العالم، بما فيها الوجهات المشتركة.

ويجيء ذاك، بعدما قدمت الناقلات الوطنية نموذجاً دولياً، يحتذى به في التصرف مع التحديات التي فرضتها آفة Covid 19 دولياً، وهذا طوال 15 شهراً، منذ تعليق مسيرات أفراد الرحلة الجوية والترانزيت في 23 آذار/مارس 2020، لتنجح بعدها في التحليق مجددا، والبلوغ إلى صوب 85 % من وجهاتها في مدة ما قبل المصيبة.