الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

تعاود الخطوط الجوية الكويتية ، صباح اليوم الخميس، الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة تم حجبها أثناء الفترة الفائتة لاسباب صحية وأخرى تجارية جراء تداعيات فيروس كوفيد 19 المستجد في دول العالم.

الخطوط الجوية الكويتية تستأنف رحلات الطيران المباشرة مع 12 دولة

الخطوط الجوية الكويتية  ، وأوضحت وكالة الأخبار الكويتية (كونا) أن ذلك الأمر التنظيمي يجيء حتى الآن إعلان مجلس الوزراء الكويتي الاثنين السابق السماح بتسيير رحلات طيران في الحال إلى كل من المملكة المتحدة وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

وصرح نائب المدير العام لأمور الإستراتيجية والمشروعات والمتحدث المعترف به رسميا للإدارة العامة للطيران المدني الخاص بــ الخطوط الجوية الكويتية سعد العتيبي إن مراسيم تعليق واستئناف السفرات الجوية المباشرة لبعض الدول تجيء إنشاء على نصائح السلطات الصحية الكويتية وأخرى تجارية تستأنف مؤسسات الطيران نتيجةً إلى الشأن والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس Covid 19 بصدد الدول عالية الخطورة.

وواصل العتيبي أن السعة التشغيلية للرحلات المقبلة في مهبط طائرات الكويت العالمي حالا تبلغ إلى 3500 راكب إلى حد ما على نحو متكرر كل يوم.

وشدد أنه لن ينهي السماح للمواطنين بالسفر في دولة أخرى ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 والمعتمد عند جمهورية الكويت بدءا من أول آب الآتي.

ووضح أنه يكون غير مدرج من ذاك المرسوم الأنماط العمرية غير الخاضعة للتطعيم والحاصلون على شهادة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لاسباب صحية والحوامل.

وأوضح أنه سوف يتم السماح بدخول غير الكويتيين إلى البلاد بدءا من أول الشهر القادم بشرط حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس Covid 19 الموثوق عند جمهورية الكويت لمنشأة تجارية فايزر أو أكسفورد استرازينكا أو موديرنا أو كمية محددة إحدى لقاح جونسون آند جونسون.

ونوه إلى تجريم دخول المودعين والمستقبلين لمباني مطار الكويت العالمي وهذا التزاما بالاشتراطات الصحية وتأدية التباعد الجسماني وعدم الانتظار والازدحام ضِمن مباني مهبط الطائرات إنشاء على إرشادات السلطات الصحية الكويتية.

وقد كان الطيران المدني الكويتي أفصح في أول آب السابق تعليق السفرات المباشرة مع جميع من إيطاليا وإسبانيا والبوسنة والهرسك بينما أفصح في 17 أيلول السالف تعليق المسيرات مع دولة الجمهورية الفرنسية ،ومع بريطانيا في الـ6 من كانون ثان/كانون الثاني الفائت إنشاء على مراسيم وإرشادات السلطات الصحية الكويتية.