إعفاء المواطنين والأجانب القادمين إلى سورية
إعفاء المواطنين والأجانب القادمين إلى سورية

أعلنت الجهات المختصة و صاحبة الحق فى أعفاء المواطنين و الوافدين على البلاد من تحليل كورونا كشرط الدخول فى حال تلقيهم اللقاح وفق الظروف التالية .

نشر وزير الصحة الطبيب حسن محمد الغباش تعميما على مديريات الصحة في المحافظات يطلب فيه إعفاء السوريين والأجانب القادمين إلى الشام الجمهورية السوريا من عرض وثيقة فعل اختبار فحص كورونا PCR في حال تلقيهم اللقاح مقابل فيروس  كوفيد 19.

 واشترط التعميم الذي تسلمت سيريا ستار تايمز نسخة منه حصول القادمين على شهادة حكومية صادرة من الجهات الصحية المعتمدة بتلقيهم جرعتي لقاح مقابل فيروس Covid 19 مع الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية.

 وقد كان الفرقة الرياضية الحكومي المعني بممارسات الدفاع والمقاومة لوباء Covid 19 أصدر قرارا إعفاء مجموعة من الأشكال الذين تحتاج طبيعة عملهم السفر والتحرك المستديم بين الشام الالجمهورية السوريا ولبنان من تقديم وثيقة تثبت تصرف امتحان PCR في حال توضيح شهادة تثبت تلقيهم جرعتي لقاح من الجهات المعتمدة عند وزارة الصحة في جمهورية سوريا إضافة إلى ذلك إعفاء أهل سوريا القادمين من الخارج والحاصلين على شهادة اللقاح واختبار PCR من القرميد الصحي والاكتفاء بالحجر المنزلي .