مركز الأرصاد الوطنى
مركز الأرصاد الوطنى

أعلن المتحدث الرسمى للمركز الوطنى للأرصاد على الحالة الجوية للطقس عن أخر أخبار حالة الجو على مدن و مناطق المملكة كما تعلن بيان هام و خطير جداً .

«مركز الأرصاد الوطنى »:  يعلن رسمياً أن شهر أغسطس هو أشد شهور فترة الصيف حرارة على المملكة السعودية .

من خلال الأخبار اليومية التى تهم كافة 35 مليون فرد داخل ارض السعودية حيث توقع المتكلم المعتمد والرسمي باسم المركز الوطني لهيئة الأرصاد السعودية الخبير  حسين القحطاني،مشيراً  أن يكون شهر أغسطس بالترتيب الثامن فى عدد شهور السنه الميلادية  هو أشد شهورفصل  الصيف حرارة على السعودية .

و على نفس الصدد حيث أشار الخبير فى علم الفلك القحطاني أن مدينة جدة  تأتى فى الصدارة فى مدن المملكة بأعلى درجة حرارة مٌسجلة ، مضيفاً الخبير  أن درجة الحرارة في مدينة جدة  حيث وصلت فى عام 2010 إلى نحو 52.3 درجة مئوية في أماكن الظل.

و  فى هذا الصدد حيث أضاف القحطانى أن مدينه جدة جاءت في هذا العام في الترتيب الثاني عالمياً، بعد  تسجيل مدينة موهينجو دارو الباكستانية  المركز الأول عالمياً و التي سجلت أنذاك نحو 53.5 درجة مئوية.

و على ذلك فيما مضى المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية ، قد توقع في تقريره اليومى عن حالة الطقس لهذا اليوم – بحول الله و قوته  – سماء مليئة بالغيوم جزئياً و نشاط الرياح  على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية  للسعودية مع فرصة لتجمع السحب الرعدية المتصفة بالمطر على كلاً من منطقة العاصمة المقدسة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة، فيما تأثر الرياح النشطة على المناطق الثلاث التالية ( منطقة الشرقية ،منطقة العاصمة السعودية  الرياض ، منطقة نجران).