التخطي إلى المحتوى
السفارة السعودية في القاهرة تنشر شروط السفر من مصر الي السعودية
السفارة السعودية في القاهرة

أفصحت قنصلية المملكة العربية السعودية في القاهرة عن تجديد الضوابط والاشتراطات والممارسات الصحية التي يتم تطبيق أداؤها رسمياً في منافذ دخول دولة جمهورية مصر العربية العربية "الجوية، والبرية، والبحرية".

السفارة السعودية في القاهرة تنشر شروط السفر من مصر الي السعودية

السفارة السعودية في القاهرة تنشر شروط السفر من مصر الي السعودية في مجموعة من النقاط علي النحو التالي :-

- يكمل السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بلقاحات فايروس كوفيد 19 المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة العلاج المصرية إشتراط أن يكون مضى 14 يوماً على تلقي الكمية المحددة الثانية من الأمصال التي تعطى على جرعتين، وهي (سينوفارم، سينوفاك، سبوتنيك، فايزر، استرازينيكا، موديرنا)، أو مرور 14 يوماً من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون.

- يتم قبول الشهادات في أعقاب إعادة النظر فيها والتأكد من توثِيقها من البلد ناحية الإصدار دون كشط أو أتم أو إضافة، كما يشترط أن تتضمن الشهادة على QRcode.

- فيما يتعلق لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الحديثة للفيروس، فإنه يكمل اتخاذ أعمال احترازية تكميلية تشتمل فعل فحص الحمض الذري الفوري ID NOW لهم.

- استمرار تأدية أمر تنظيمي رئيس مجلس الوزراء بما يختص الضوابط والممارسات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى جمهورية مصر العربية، وهو عدم دخول البلاد سوى عقب الاستحواذ على شهادة PCR تفيد الخلو من فيروس Covid 19 وهذا لغير حاملي شهادات التطعيم.