التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تكشف عن شروط الخروج النهائي لجميع العمالة الوافدة في السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية كشفت صباح اليوم شروط الخروج النهائي لجميع العمالة الوافدة في السعودية حيُث ربطت المديرية العامة لالجوازات السعودية ، إصدار تأشيرة الخروج النهائي للمقيمين بسداد جميع الحقوق والفواتير بما فيها فواتير الجوال، وكذلك عدم وجود مركبة مسجلة باسمه في النظام.

الجوازات السعودية : سداد الحقوق والفواتير شرط «الخروج النهائي»

وفي سياق متصل فقد شددت الجوازات السعودية علي عدم إنتاج تأشيرة الذهاب للخارج الختامي بوجود مستحقات نقدية لا مفر من تسديدها كاملة وألا يكون مسجلا أعلاه تأشيرة صادرة سابقاً وغير مستخدمة، مشيرة على أن صلاحية تأشيرة الخروج الختامي تطول لـ60 يوماً من تاريخ الإنتاج يجب الخروج من أثناءها، دون العودة إلى صلاحية هوية القاطن، وغير ممكن تمديدها لأكثر من هذا، وغير ممكن إنتاج تأشيرة مغادرة ختامي للواحد وهو خارج المملكة.

وأفادت الجوازات السعودية الي أنه لا يبقى ضرائب لتأشيرة الذهاب للخارج الختامي من المملكة، بينما يمكن إزالة الذهاب للخارج الختامي على يد حساب الكفيل في «أبشر» أو «قاطن»، مع دفع ضرائب الإلغاء وهي ألف ريال في حال عدم المغادرة، أما في حال المغادرة فلا يمكن إزاحة تأشيرة الذهاب للخارج الختامي، وإنما يجب صدور تأشيرة حديثة للوافد حتى يقدر على من الرجوع.

ويشترط لإصدار تأشيرة الذهاب للخارج الختامي أن تكون ثمة صلاحية في الجواز ستين يوماً على أقل ما فيها وفي حال أدنى من ستين يوماً ينبغي تجديده، ولا يحق للكفيل عمل تبليغ هروب عقب الذهاب للخارج الختامي في حال صدرت تأشيرة مغادرة ختامي، ويلزم محو تأشيرة الذهاب للخارج حتى يكمل إنتاج تبليغ هروب.

وقد كانت التحديثات الأخيرة في حملة «ترقية الرابطة التعاقدية» بتأشيرة «الذهاب للخارج الختامي» أتاحت تلك المساندة ايضاً للعامل وذو الشغل كذلكً، وتم استحداث هذه المنفعة بإمهال ذو الجهد عشرة أيام للاستفسار عن دعوة العامل إنتاج التأشيرة، وفي حال عدم الرد فيمكن للعامل الوافد إنتاج تأشيرة الذهاب للخارج الختامي، وتظل صلاحية التأشيرة 15 يوماً من تاريخ إصدارها. وبينت الوزارة أنه في حال قيام العامل الوافد الذهاب للخارج على نحو ختامي طوال جريان الاتفاق المكتوب سيمنع من الرجوع للعمل في المملكة بأسلوب ختامي.