قرار سعودى يقضى بمنع زواج المواطنين السعوديين  من جاليات أربع دول
قرار سعودى يقضى بمنع زواج المواطنين السعوديين  من جاليات أربع دول

قرتت الجهات المعنية بهه الشئون من منع المواطنين السعوديين من الإقدام على الزواج من جاليات أربعة بلاد و نُسّطر التفاصيل بما هو آتِ .

 

منعت الجهات صاحبة الإختصاص  المدنيين، من الزواج بمواطنات من  أربع جنسيات مختلفة  و التى هي “ الجنسية التشادية و الجنسية  البنجلاديشية و الجنسية  الباكستانية، و الجنسية  البرماوية ”، بينما يستلزم على الراغبين من الزواج من الجنسية المغربية من إعداد مستند سوابق؛ و موافقة قرينته الأولى بشكل رسمي .

وحسب ما نشر فى جرنال “مكة”،  حيث اعتبر مدير شرطة العاصمة المقدسة مكة المكرمة ، اللواء عساف القرشي، أن طلبات زواج أبناء السعودية من خارج المملكة تتم من خلال قنوات حكومية شرعية فى ضوء معايير و محددات و قواعد من ضمنها التالى :

1- ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن خمس وعشرون عاما  .

2- تقديم المقدم على الزواج  مع المطلب ورقة  توضيح مفهوم من قبل عمدة الحي الذي يعيش فيه .

3- يجب على الراغب من  تقديم صور من ثبوتياته الحكومية وكارت الأسرة .

4- في حال وجود قرينة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم توثيق طبي صادر عن مركز صحي حكومي يثبت إصابتها بالمرض كالسرطان أو الشلل أو عجزها عن الإنجاب .

وتابع القرشي موضحاً فى تصريحه : “فيما يتعلق لمن كانت على عصمته قرينة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفي بتقديمه صك فسخ العلاقة الزوجية بحيث يكون مضت  عليه 6 أشهر”. 

وفي ما يتعلق طلبات زواج أبناء السعودية من مغربيات فق أفاد  المصدر  أنه يشترط أن يرفق الراغب  للزواج من مغربية وثيقة  سوابقه؛ للوقوف على حقيقة خلوها من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على قبول القرينة بشكل رسمي.