التخطي إلى المحتوى
بدءًا من 20 أغسطس القادم .. أبوظبي تعتمد دخول الأماكن العامة حصرياً للمطعمين و المحصنين
دخول الأماكن العامة حصرياً للمطعمين و المحصنين

اعتمدت لجنة مصلحة الأزمات والأزمات والكوارث الناجمة عن كارثة Covid 19 في إمارة أبوظبي متفردة دخول عددٍ من المواضع العامة على المطعمين وهذا بدايةً من الجمعة المتزامن مع عشرين آب / أغسطس  2021.

و أتت تلك الخطوة بحسب تخطيطية الإمارة لمقاتلة بلاء كوفيد-19 واستكمالاً للعمليات الوقائية والاحترازية لحماية وحفظ الحالة الصحية العامة، مثلما أنها تجيء في أعقاب تطعيم زيادة عن 93 % من الأصناف المستهدفة في الإمارة، وفق خطبة لمكتب أبوظبي الإعلامي.

و صرحت اللجنة بأن المرسوم سوف يساعد في خلق أنحاء آمنة خضعت لسلسلة من الممارسات والممارسات الاحترازية وتقدم تأمين مقواه لشخصيات المجتمع.

و لفتت اللجنة على أن الجولة الأولى من المرسوم تشتمل على عدد من المواضع العامة، بما في هذا مراكز التسوق، والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية خارج مراكز التسوق كمتاجر بيع الأطعمة والمشروبات والسلع وتوفير الخدمات بكافة أنواعها، مع استثناء بوابات الأكل والمستلزمات اللازمة كمحلات السوبرماركت والصيدليات.

مثلما تشتمل على الجولة الأولى الصالات والأنشطة الرياضية والنوادي، والمنتجعات الصحية والمتاحف والمراكز الثقافية والمراكز والمدن الترفيهية فضلا على ذلك الجامعات والمعاهد والمدارس العامة والخاصة والحضانات في الإمارة.

و ذكرت اللجنة أن المرسوم لا ينطبق على غير المطعمين حاصلي استثناء من التطعيم بحسب الممارسات المعتمدة والتي تبدو حالتهم على تأدية الحصن، مثلما لا ينطبق على الأطفال دون سن 16 عاماً.

و شددت اللجنة أن الأمر التنظيمي يجيء في إطار الأعمال الاستباقية التي وضعتها الإمارة، التي تتضمن حملات الفحوصات الاستباقية في الأنحاء الصناعية والمناطق ذات الزيادة العددية للسكان، واستخدام التقنيات الجديدة والمبتكرة لاكتشاف السحجات، وحملات التطعيم المتواصلة بما فيها إدخار الكمية المحددة الثالثة المقوّية.

مثلما شددت اللجنة استمرارية المبادرات لتقييم جميع الأفعال والإجراءات على حسب تقدمات الحال الوبائي، وأكدت ضرورة التزام الجميع بالتدابير الاحترازية مع تلقي اللقاح حيث يعتبر التطعيم السبيل الأفضل للتعافي المستدام.