رحلات الطيران الدولي
رحلات الطيران الدولي

5 فئات يمكنهم السفر من البلاد دون تطعيم ، والحكومة الكويتية تدرس فتح 16 وجهة مغلقة أمام رحلات الطيران الدولي حيثُ نقلت قنوات وصحف ومواقع محلية عن الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، أن الإدارة تدرس الطلبات الجانب الأمامي لها من قبل مؤسسات الطيران والتي تطلب تشغيل ما يقترب من 16 إتجاه، لتعد بهذا باكورة انطلاق السفرات الصيفية.

وأوضحت مجلة الأنباء نقلا عن أصول في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن ينتج ذلك قراراً بذاك الموضوع يوم يوم الاحد الآتي. وبالتحقيق معها عن فرصة فتح هذه الوجهات مجتمعة أو بأسلوب تصاعدي، شددت المنابع أن اللقاء الآتي سيحدد هذه الوجهات، على نحو تفصيلي.

وأثناء الشهر الجاري، أعربت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن أمر تنظيمي مجلس الوزراء فيما يتعلق تحريم دخول المسافرين غير الكويتيين، للبلاد مازال ساريا حتى تصريح أجدد .

وأكدت الإدارة على وجوب عرض شهادة PCR مدتها 72 ساعة لكل المتنقلين القادمين لمطار الكويت الدولي، قبل زيادة الطائرة تثبت سلبية الكدمة ما إذا كان الواحد من أفراد الرحلة محصنا باللقاح أو لم يأخذ اللقاح حتى هذه اللحظة.

وأتى في تعميم أصدرته الإدارة العامة للطيران المواطن الكويتية إنه الحاقا بالتعميم رقم "2021/26" بتاريخ "2021/05/16" بخصوص عدم السماح بالسفر الى خارج جمهورية الكويت للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى "قرين - قرينة - أولاد" والعمالة المنزلية مالم يكن المرتحل قد حصن من الخبطة بفيروس Covid 19 على يد تلقيه اللقاح الموثق في دولة الكويت بداية من السبت المتزامن مع «2021/05/22» وتستثنى من التعميم بالأعلى الأشكال الآتية:

5 فئات يمكنهم السفر دون تطعيم

1- المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة يفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب

صحية.

2- المواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة

3- الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم.

4- الطلاب الكويتيون الدارسون بالخارج شريطة أن يكون الطالب قد حصن من الإصابة بفايروس كورونا بجرعة واحدة على الأقل على أن يبرز ما يثبت دراسته بالخارج وتلقيه اللقاح.

5- أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الكويت.