التخطي إلى المحتوى
الخطوط الجوية الكويتية ترفع حظر السفر عن 12 دولة اعتبارًا من الخميس القادم
الخطوط الجوية الكويتية

قرر مجلس الوزراء في الكويت صباح اليوم السماح رسمياً بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى 12 دولة اعتبارا من أول يوليو المقبل ، وذلك عبر الخطوط الجوية الكويتية .

وفي سياق متصل فقد أقر اليوم مجلس الوزراء في الكويت أن هذه الدول هي كل من (البوسنة والهرسك، بريطانيا، اسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، هولندا، إيطاليا، النمسا، فرنسا، قيرغيزستان، المانيا، اليونان، سويسرا)، مشيرا إلى إلغاء كل حكم يتعارض مع أحكام هذا القرار.

الخطوط الجوية الكويتية تعلن عن إطلاق رحلات أسبوعية لفرنسا وإسبانيا

أفصحت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم ، عن تدشين مسيرات أسبوعية إلى العاصمة الفرنسية باريس وبلدة ملقا الإسبانية، وهذا بداية من تموز/ يوليو القادم.

وقالت الشركة من خلال حسابها في Twitter: "سافر معنا إلى باريس ابتداءا من تموز. أيام يوم الاحد ويوم الأربعاء ويوم الجمعة من أسبوعياً، أحجز حاليا من منصات الحجز المعتمدة ومكاتب مبيعات الخطوط الجوية الكويتية ومكاتب السفر المعتمدة".

وتابعت الشركة في تويتة أخرى: "سافر معنا إلى ملقا ابتداءا من تموز أيام يوم الاحد ويوم الخميس من أسبوعياً.. أحجز هذه اللحظة من منصات الحجز المعتمدة ومكاتب مبيعات الخطوط الجوية الكويتية ومكاتب السفر المعتمدة".

وبوقت أسبق، أفصحت السلطات الكويتية، الخميس السابق، أنها سوف تتيح بتلقي الأجانب حاصلي جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، بداية من أول آب/ أغسطس القادم.

أتى ذلك في إطار عدد من الأحكام نشرها مجلس الوزراء الكويتي ونقلتها وكالة الأخبار الكويتية (كونا). واشترط مجلس الوزراء أن يكون اللقاح الذي ناله الأجانب، حاصلا على قبول الكويت.

وسوف يتعين على الأجانب تصرف تحليل (بي.سي.آر) قبل السفر للكويت، وإجراء أحدث أثناء سبعة أيام من العزل المنزلي في أعقاب الوصول.

وصرح المجلس إن المدنيين الذين تلقوا جرعتي اللقاح هم فحسب من يحق لهم الخروج من البلاد اعتبار من الأضخم من آب/ أغسطس.

وأوضحت إدارة الدولة أنه بداية من 27 حزيران/ يونيو سوف يسمح ليس إلا لمن تلقوا الأمصال بدخول المطاعم والمقاهي والنوادي الصحية وصالونات التحسين والمناطق التجارية الجسيمة.