التخطي إلى المحتوى
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر أمر ملكي جديد يهم المواطنين والمقيمين
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم أمر ملكي جديد يهم المواطنين والمقيمين والعمالة الوافدة في السعودية.

قامت الجريدة الحكومية، اليوم، بنشر تفاصيل القرار ملكي رقم (م/93) الصادر بتاريخ 22 /عشرة/ 1442هـ، والخاص بتغيير مادتين من نظامي الاعتزال المدني والعسكري.

ونص المرسوم الملكى على:

أولاً: الموافقة الملكية السامية على تعديل المادة (25) من نظام التقاعد المدني، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/41) بتاريخ 29 /7 /1393هـ، لتكون بالنص الآتي: “المستحقون عن صاحب المعاش هم: الزوج أو الزوجة، والأم والأب، والابن والبنت، وابن وبنت الابن الذي توفى في حياة صاحب المعاش، والأخ والأخت، والجد والجدة. وفيما عدا الزوجة والابن والبنت، فيشترط لاستحقاق الشخص أن يكون معتمداً في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته. ويحدد مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد بقرار منه متى يعتبر الشخص معتمداً في إعالته على صاحب المعاش، وتاريخ بدء صرف الاستحقاق، وإجراءات إثبات ذلك”.

ثانياً: الموافقة على تعديل المادة (23) من نظام التقاعد العسكري، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 5 /4 /1395هـ، لتكون بالنص الآتي: “المستحقون عن صاحب المعاش هم الزوج أو الزوجة، والأم والأب، والابن والبنت، وابن وبنت الابن الذي توفي في حياة صاحب المعاش، والأخ والأخت، والجد والجدة. وفيما عدا الزوجة والابن والبنت، فيشترط لاستحقاق الشخص أن يكون معتمداً على إعالته على صاحب المعاش عند وفاته. ويحدد مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد بقرار منه متى يعتبر الشخص معتمداً في إعالته على صـــاحب المعاش، وتاريخ بدء صرف الاستحقاق، وإجراءات إثبات ذلك”.