بالفيديو الجوازات السعودية تعلنها من خرج ولم يعد يُمنع من دخول المملكة لمدة 3 أعوام
الجوازات السعودية

المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية قالت صباح اليوم الثلاثاء الي كل من خرج من المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد يُمنع من دخول المملكة لمدة ثلاثة أعوام.

وفي سياق متصل فقد أضافت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» الإجتماعية الي أن من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث أعوام إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة حديثة ويستثنى من ذلك التابعين وجميع المرافقين.

ومن جانبها فقد كانت الجوازات السعودية قد بينت وأظهرت الي أنه إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة محددة مدة صلاحيتها من خلال الأشهر فيجب السفر خلال ثلاثة أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة، وتحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ الإصدار إذا كانت محددة صلاحيتها بتاريخ أو مدة معينة.

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة ... الجوازات السعودية تبدأ بأول استخدام بخصوص تأشيرة خروج وعودة

علي الجانب الأخر فقد بينت واظهرت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية ، إلي أن مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة في الوقت الحالي تحتسب من تاريخ أول خروج.

وفي ذلك الشان فقد أتم ذلك بعد استفسار أحد المستفيدين علي منصة التغريدات القصيرة الإجتماعية تويتر حيثُ كتب : «سائقنا بكرة عنده رحلة خارجية والتأشيرة موجودة من أيام الحظر وتوقف الرحلات لكن لمن أدخل بسويها له ما أحصلها موجودة هل هي انتهت؟».

ومن جانبة فقد رد الحساب الرسمي للجوازات السعودية علي المنصة الإجتماعية «تويتر»: «إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة محددة مدة صلاحيتها من خلال الأشهر فيجب السفر خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة- تحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ أول خروج- تحتسب مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من تاريخ الإصدار إذا كانت محددة صلاحيتها بتاريخ أو فترة معينة».