رسوم تأشيرات الإقامة و السياحة بالامارات
رسوم تأشيرات الإقامة و السياحة بالامارات

أعلنت الجهات المختصة فى بلاد الامارات العربية على إصدار تعديل جديد فى الرسوم المستحقة بخصوص تأشيرات الاقامة و السياحة و نوافيكم حالياً بالتفاصيل الكاملة .

أصدر اليوم الشيخ محمد بن راشد مساعد رئيس جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الحكومة و والي دبي أمر تنظيمي مجلس الوزراء رقم (57) لعام 2021 بصدد تحديث قليل من القرارات وتحضير وتحديث خدمات قطاع أمور الجنسية والإقامة ، وتم نشرة فى الصحف الأصلية .

ونص المرسوم المادة الأولى  على إضافة مجموعة من الخدمات والرسوم إلى جدول المواعيد رقم (1) المرفق بقرار مجلس الوزراء الماضي رقم (22) لعام 2014.

وقد حدد جدول المواعيد ضرائب إذن دخول مورد رزق المجهود الافتراضي بتكلفة 250 درهم ثمن الضرائب على المطلب والإصدار لبرهة مكوث ستين يوم  وتكلفة إخطار أو تحديث الاقامة  للشغل الافتراضي لفترة عام بمائتى درهم للطلب والإصدار والتحديث وثمن ضرائب المطلب والإصدار لإذن دخول مورد رزق لأشخاص عائلة حامل لتصريح معيشة الشغل الافتراضي (لجميع شخص) 250 درهم لمقدار مكوث ستين يوم.

مثلما حدد الأمر التنظيمي ضرائب التأشيرة السياحية متنوعة الدخول لمختلَف  الجنسيات  لفترة خمسة  أعوام ( الضرائب تدفع  مرة واحدة  بسعر ستمائة درهم مائة درهم للطلب و خمسائة درهم للإصدار )  بحيث لا تمر مرحلة المكوث في الجمهورية تسعين يوم كإجمالي في العام الواحدة ويحدث تمديد فترة المكث لأكثر من تسعين يوم في العام الواحدة لحاملي التأشيرة السياحية متنوعة الدخول برسوم قدرت بنحو ثلاثمائة و خمسون درهم كقيمة ضرائب المطلب والإصدار بحيث تضاف تسعين يوم أخرى لجميع تمديد في العام.


وقامت بإلغاء المادة الثانية من أمر تنظيمي مجلس الوزراء رقم (57) لعام 2021 كل حكم يخالف أو يتضاد مع أحكام ذاك الأمر التنظيمي في حين نصت المادة الثالثة والأخيرة على عرَض المرسوم في الصحيفة الأصلية وأن يعمل به في اليوم اللاحق من تاريخ أصدره .