الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي ينشر عن ثلاث من الفئات من اجل السفر الي السعودية بواسطة مصر للطيران إذُ تحدثت مؤسسات مصر للطيران في مهبط مطار القاهرة العالمي ، إن دولة جمهورية مصر العربية العربية في محيط 20 دولة ما زالت عالق لها حركة الطيران إلى المملكة السعودية، وهذا في ظرف السفر من دولة مصر العربية، باستثناء 3 فئات مصرح لها بالسفر من المطارات المصرية حتى الدهر القائم.

  السفر الأن لــ ثلاثة فئات فقط إلى السعودية .. الطيران السعودي إجراءات قبل التوجه لمطار القاهرة

وأضافت الشركات أن الفئات المصرح لها بالسفر من المطارات المصرية، هم أصحاب الجنسية السعودية، والدبلوماسيين والكوادر الطبية، ويطبق عليهم الصخر المؤسسي، والذي أقرته السلطات السعودية ثمة لردع انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وَ فئات ثلاثة فقط من أجل السفر الي السعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والمملكة السعودية إذُ يذكر أن سلطة الطيران السعودي المواطن ، بدأت تأدية شروط جديدة لدخول الراحلين إلى المملكة العربية السعودية، بداية من الـ 20 من مايو الجاري، وألزمت شركات الطيران ووكلاء السياحة بعدة شروط للسماح بدخول كل من "المدنيين المواطنين السعوديين - الدبلوماسيين - الكوادر الطبية" وهي:

- عمل فحص pcr قبل السفر لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة.

- الخضوع لحجر مؤسسي لمده 7 أيام وإجراء فحصين PCR للكشف عن فيروس كوفيد 19 المستجد، الأول عند الوصول والثاني حتى الآن مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.

مصر للطيران تعلن رسمياً تطبيق إجراءات حديثة للمسافرين إلى السعودية

أعربت شركة مصر للطيران، الجهد بإجراء حوار للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية، من الأنواع المستثناة من أولاد السعودية والدبلوماسيين والكوادر الطبية المسموح لهم بدخول المملكة، في وجود قرارات المملكة العربية السعودية بمنع سفر وصول المتنقلين القادمين من دولة جمهورية مصر العربية العربية.

وأكدت أصول بشركة دولة جمهورية مصر العربية العربية للطيران، أن الشركة استلمت مغزى من سلطات الطيران المدني السعودي، بضرورة تسجيل الركاب المحصنين من غير المواطنين أولاد المملكة العربية السعودية والأشكال المستثناة، بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونيًا على البوابة الإلكترونية المخصصة لها.

وتشعبت المصادر أن ذلك الإجراء سيسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، لمن أكمل مختلَف الأفعال النظامية للقدوم للمملكة، مشيرًا إلى أن تلك البوابة ستشارك في ربط معلومات المسافرين على الفور مع تأدية "توكلنا"، لوقف أفعال دخول جميع القادمين إلى المملكة من سائر المنافذ الدولية للمملكة الجوية والبحرية والبرية من الدول، التي لم يشطب تعليق القدوم منها.

تجيء تلك الخدمة بمساهمة كل من وزارة الداخلية والمصلحة العامة للطيران المدني السعودي، والمصلحة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ووزارة الصحة.