الطيران السعودي
الطيران السعودي

نشرت هيئة الطيران المدني السعودية "الطيران السعودي"، تعميمًا للناقلات الجوية فيما يتعلق أفعال دخول الأيدي العاملة المنزلية غير المُحصنة في مواجهة Covid 19. إلى المملكة السعودية.

الطيران السعودي يكشف تفاصيل هامة بخصوص إجراءات دخول العمالة المنزلية للمملكة

ولفتت الإدارة السعودية، في تويتة من خلال حسابها المعترف به رسميا على منبر السوشيال ميديا “Twitter”، إلى أنها شددت في تعميمها للناقلات الجوية، على تنفيذ أفعال الصخر المؤسسي على القادمين من الأيدي العاملة المنزلية (غير المحصنة),واستثنت من الأمر التنظيمي، الأيدي العاملة المنزلية المصاحبة التي ينطبق فوقها القرميد الصحي المنزلي، وهذا بالأخذ في الإعتبار نصائح وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية.

وفي سياقٍ متصل، كانت النيابة العامة السعودية، أفصحت عن إجراء عقابي رادعة لجميع من يعين المتسللين في الدخول إلى المملكة لِكَي يشغلهم كخدم أو قائدي سيارات، مضمونًا أن تيسير دخول المتسللين جرم هائلة ومُخلة للشرف والأمانة، حتّى يكمل مصادرة المنازل والاستراحات والمزارع التي يُكتشف أنها تؤوي اللمتسللين.

بجوار ذاك، سوف يتم معاقبة من ينقل المتسللين ضِمن المملكة بالحبس لفترة 15 سنة، وإلزامه صرف عقوبة مالية تُمعدل بمليون ريال مواطن سعودي، ميزةًا عن مصادرة وسائط النقل المُستخدمة في ذلك الموضوع.