عقوبة عدم تجديد هوية
عقوبة عدم تجديد هوية

الجوازات لدى بلاد السيف بالمملكة العربية السعودية تذكر مرة أخرىً بعقوبة عدم تحديث "هوية مقيم "

 

أعادت المديرية العامة للجوازات فى  المملكة العربية السعودية التذكير مرة أخرىً بعقوبة عدم تحديث "هوية مقيم للوافدين "، مشددة على وفي نفس الوقت على ضرورة التقيد بالأنظمة والنصائح والالتزام بتحديث بالتجديد لمختلَف المقيمين قبل ثلاثة  أيام كحد أدنى من انتهائها.

وأكدت الجوازات، من خلال حسابها المعترف به رسميا على موقع التدوينات المصغر  للوسائط الاجتماعية "Twitter"، إلى أن عدم التقيّد بتحديث الهوية يعرض صاحبها للعقوبات المقررة نمطًا، التي تبلغ إلى الاستبعاد.

وذكرت في انفوغراف، أن عدم تحديث "هوية قاطن" يعرض صاحبها للعقوبات، مشيرةً،ً حتّى إجراء تأديبي عدم تحديث "هوية مقيم " في أول مرة عقوبة مالية مادية قدرها خمسمائة ريال وعند تقوم بمتابعة المخالفة لثاني مرة تضاعَف المعاقبة لتصل إلى ألف ريال، وبينما توالي المخالفة لثالث مرة يجري إستبعاد المخالف عن البلاد.

ولفتت الجوازات، حتّىّه يمكن التيقن من مرحلة انسياب "هوية قاطن" وتجديدها من خلال الدخول إلى منبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر"، أو من خلال منفذ " مقيم " الإلكترونية، مشيرةً الجوازات ، إلى وجوب التقيد بالأنظمة والنصائح والحملة بتحديث الهوية، ولذا تفاديًا لأداء الإجراءات العقابية المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

وقد كانت المديرية العامة للجوازات قد أفصحت حديثاً، أن البوابة الإلكترونية "ساكن" إدخار وظيفة خدمية إيصال "هوية ساكن" عبر منفعة توصيل المستندات، إدخارًا للوقت والجهد.

ونوهت، حتّى وظيفة خدمية توصيل الملفات تكون، لدى إنهاء عملية الإنتاج أو التحديث، أو في حال نقل الخدمات وتحديث الشغل.