التخطي إلى المحتوى
دولة الإمارات العربية المتحدة‬ تدين هجمات الحوثيين استهداف المنطقة الجنوبية في المملكة السعودية بطائرات مسيرة مفخخة 
أستنكار دولى و عربى

حثت المجتمع العالمي حتّى يتخذ موقفاً فورياً و حاسماً لإنهاء تلك الممارسات المتواصلة التي تستهدف العقارات الحيوية والمدنية وأمن المملكة .

أعلنت جمهورية الامارات عن ثبوت اتهامها واستياءها الشديدين لمحاولات جماعات الحوثي المسلحة الإرهابية المقواه من إيران، استهداف المواطنين والأعيان المدنية بكيفية هيئة ومقصودة في المساحة الجنوبية بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية الأخت، على يد طائرات بلا ربان ملغمة، اعترضتها التحالف العربي.

وشددت جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة في كلام صادر عن وزارة الخارجية والتعاون العالمي أن استمرار تلك الانقضاضات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع العالمي واستخفافها بكل القوانين والطقوس العالمية.

وحثت الوزارة المجتمع العالمي إلى أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لإنهاء تلك الممارسات المتتالية التي تستهدف العقارات الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاستثمار العالميين، مشددة على أن استمرار تلك الانقضاضات خلال الفترة الأخيرة يعتبر تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي تلك الجماعات الشعبية المسلحة إلى تقويض الأمن والاستقرار في المكان.

وجددت الوزارة تضامن جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة التام مع المملكة السعودية صوب تلك الانقضاضات الإرهابية، والوقوف بصحبتها في صف فرد مقابل كل تخويف يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في مختلف ما تتخذه من ممارسات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وشدد الخطبة أن أمن الامارات العربية المتحدة وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تخويف أو مخاطرة تجابه بلد الحرمين تعتبره الجمهورية تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.