السلالة الهندية المتحورة
السلالة الهندية المتحورة

فى إطار المتابعات الدورية لوباء كورونا حيث أعلن المسئولين بوزارة الصحة على التالى .

صرحت وزارة الصحة في تونس، اليوم يوم الاربعاء، عن 6 حالات إصابة جديدة  بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس Covid 19 المستجد.

التقطيع الجيني K وأفادت الوزارة في كلام لها أن مراقبة تلك الكدمات في أعقاب سلسلة "إجراءات من التقطيع الجيني الجزئي".

ونوه الكلام حتّى نشاطات التقطيع الجيني متواصلة، حتى تصدر النتائج الختامية لحالات العدوى بالسلالة الهندية.

فيروس كورونا كوفيد 19 

ومن المدرج بالجدول أن تجتمع اللجنة العلمية لمقاتلة بلاء فيروس كوفيد 19، يوم غد يوم الخميس، للنظر في نتائج التقطيع الجيني وجميع الأعمال التي سوف يكمل إقرارها تبعا لهذا.
 
من جانبها نصحت عضو اللجنة العلمية لمقاتلة Covid 19 في تونس جليلة بن خليل من أن الشأن الوبائي خطير جدا في مجموعة من الولايات.


عائلة الإغاثة

وذكرت أن المستشفيات في الكمية الوفيرة من الأنحاء ومنها العاصمة، تشهد ضغط كبيرا بشكل كبير، لافتة حتّى المستشفيات تجابه عوائق في إدخار عائلة الإنقاذ.

ونشرت إحصائيات جمعية الصحة الدولية عن هبوط عظيم في عدد كدمات فيروس Covid 19 التراكمية في إقليم في شرق المعتدل، ولذا عقب شفاء 9.9 ملايين جريحا بقدر 92.2% من مصدر 10.7 ملايين رض بكمية 1.46 لجميع مائة ألف من القاطنين وقعت في الإقليم، الذي يجمع بين 22 جمهورية عربية بالقرب من إيران وباكستان وأفغانستان.

مجمل الإصابات بكورونا

وأظهرت المعلومات الجديدة الموثقة أن مجمل الرضوض الجارية بكورونا وصلت 835 ألف رض فحسب موزعة على دول الإقليم، فيما وصل عدد حالات الوفاة التراكمي بسبب الفيروس 212 ألفا و900 وضعية مصرع منذ انتشار الفيروس، على حسب مجلة الخطاب الإماراتية.

الإحصائيات الأممية

ووفقا للإحصائيات سجلت الخبطات القريبة العهد في إقليم في شرق الوسطي نحو 25 ألف كدمة، في الدهر الذي تم فيه إلحاق 283 وضعية مصرع حديثة.

وتشير الإحصائيات الأممية على أن كلي الفحوصات التي أجريت في دول الإقليم حتى البارحة تجاوزت 164 مليون تحليل، بمقدار 22.4 لجميع مائة ألف من القاطنين.

يشار على أن جمهورية دولة الإمارات العربية المتحدة أجرت حتى حاليا 55.5 ملايين فحصا لكوفيد ـ 19، أي ما يعادل 34% من مجمل الفحوصات التي أجريت في 21 جمهورية من دول الإقليم، مثلما وصل العدد الإجمالي لجرعات اللقاح في الامارات حتى حالا 14.6 مليون كمية محددة.