منع غيرالمطعمين باللقاح من دخول المجمعات التجارية 
منع غيرالمطعمين باللقاح من دخول المجمعات التجارية 

فى صدمة غير متوقعة على المتلهفين و الوافدين بقرار منع دخولهم لهذه الاراضى و الانحاء من الان .

 

أفادت اللجنة الأساسية لمراقبة تطبيق الاشتراطات المرتبطة بمكافحة انتشار فيروس كوفيد 19 (كوفيد-19) بالكويت إنها ستعمل على تنفيذ أمر تنظيمي مجلس الوزراء بداية من يوم الأحد الآتي في شأن السماح للحاصلين على اللقاح المضاد لكورونا والأصناف المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول للمجمعات التجارية التي تزيد مساحتها عن 6 آلاف متر مربع وصالات المطاعم والمقاهي والاندية الصحية والصالونات.

وأزاد مساعد رئيس اللجنة ومدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي - في إشعار لوكالة الانباء الكويتية بعد مؤتمر اللجنة، اليوم يوم الأربعاء - أن الفرق الميدانية للجهات الرسمية المقصودة سوف تقوم بالتواجد لدى بوابات المجمعات التجارية للسماح للمواطنين والمقيمين الذين أخذوا كمية محددة أو جرعتين من اللقاح بالدخول فحسب ولذا بالتعاون والتنسيق مع أصحاب المجمعات التجارية.

وشرح أنه يتعين على المدنيين والمقيمين تحميل تنفيذ (هويتي) الصادر من الإدارة العامة للبيانات المدنية أو تنفيذ (مناعة) الصادر عن وزارة الصحة على هواتفهم الفطنة وابراز هذا للفرق الميدانية في المجمعات التجارية ليتم السماح له بالدخول.

وبين أن الفرق الميدانية ستتواصل زيارتها الميدانية للمطاعم والمقاهي والاندية الصحية والصالونات النسائية والرجالية للتحقق من تنفيذ جميع مرتادي تلك الاماكن للاشتراطات الصحية وممن أخذوا اللقاح الموثق بالكويت.

من جانبه، أفاد مدير ادارة نظم البيانات بوزارة الصحة الكويتية أحمد الغريب في بيان مناظر لـ(كونا) إن الادارة نهضت باعداد وتنشيط تنفيذ برنامج (مناعة) للتسهيل على المدني والمقيم الاطلاع على اخذ اللقاح الموثوق بالكويت سواء كمية محددة واحدة او جرعتين.

وفسر الغريب أن "هنالك ثلاث أنماط مقيدة في تنفيذ مناعة الاول باللون الاخضر لجميع من إستلم جرعتين من اللقاح وخرج من فوق منه 14 يوما والنوع الثانية باللون الاصفر لجميع من إستلم كمية محددة إحدى اللقاح او كان يملك اصابة بفيروس Covid 19 وخرج من فوق منه عشرة أيام في أعقاب الاصابة لمقدار تسعين يوما أما النمط الثالثة فهي باللون الاحمر لجميع من لم يتلق اللقاح او يملك اصابة بفيروس Covid 19".