التخطي إلى المحتوى
السعودية تبدء جدولة الجرعة الجديدة من لقاح فيروس كورونا خلال أيام
لقاح فيروس كورونا

كشفت معلومات بأن الجهات المعنية في السعودية ، سوف تبدأ جدولة الجرعة الجديدة من لقاح فيروس كورونا في السعودية خلال أيام، مشيرة إلى أنه تم إعطاء 16.6 مليون جرعة حتى تلك اللحظة .

وقالت قناة الإخبارية إن المملكة السعودية تصدرت الشواهد العالمية، التي يصدرها ترتيب «تأدية» في مؤتمر كارثة فيروس كورونا Covid 19، متقدمة على 113 دولة، ولذا في مؤشر المقاييس الغذائية.

وأفادت أنه منذ مطلع وباء كوفيد 19 التي ضربت العالم أجمع، اتخذت المملكة العديد من الأحكام التي أتت في إدارة المدني؛ إذ حرصت زعامة المملكة على صحة المدنيين والمقيمين.

ازدياد عارم في نسبة تحصين الكهول بلقاح كورونا

أنجزت وزارة الصحة نسبًا عالية في تحصين الكهول (ستين عامًا وما فوق) بلقاح Covid 19؛ إذ وصلت في حفر الباطن 98% وفي الأحساء 93% وفي القريات 93% وفي بيشة 86% وفي الرياض 83% وفي المنطقة الشرقية 80% والطائف 80%، وتم تحقيق تلك النسب في أعقاب تطعيم تلك الفئة بجرعة واحدة كحد أدنى.

وقد كانت الصحة منذ بدأت الحملة القومية للتطعيم بلقاح كورونا استهدفت نمط كبار السن في إطار الفئات ذات الأولوية بالتطعيم مثلما أطلقت خدمة «أولوية» التي يكمل على يدها ‎إتاحة فرصة التطعيم السريع بلقاح Covid 19 (كوفيد-19) لمن تزيد أعمارهم على 75 سنة وأكثر لكل المدنيين والمقيمين بلا تسجيل أو توقيت أو انتظار وهذا بأسلوب مباشر على يد زيارة أكثر قربا ترتيب لقاح بجميع أنحاء ومحافظات المملكة.

وأهابت الصحة بالمبادرة للاستحواذ على لقاح كوفيد 19 والتسجيل على يد «تنفيذ صحتي»، مضمونة أن الأمصال المعتمدة في المملكة فعّالة وآمنة.

كمية محددة لقاح كوفيد 19 الأولى تخفض الداء القوي وحالات الوفاة بمقدار 80%

وصرح وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية، الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، إن الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19، تخفض الداء القوي وحالات الوفاة بقدر تزيد على ثمانين% لدى أكثرية الناس.

وشرح وكيل وزارة الصحة، في تويتة من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي بموقع السوشيال ميديا «Twitter»، أن الدفاع التي توفرها الكمية المحددة الأولى تظل عديدة أشهر.