النيابة العامة تصدر عقوبة و قانون جديد على المواطنين و المقيمين الإلتزام به 
النيابة العامة تصدر عقوبة و قانون جديد على المواطنين و المقيمين الإلتزام به 

النيابة العامة بالبلاد أصدحت اليوم فى بيانها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى على أحدث عقوبة تم إقرارها .

 

النيابة العامة فى البلاد عزمت و عقدت نيتها فى الإفصاح بخصوص عقوبة حيازة أو إخفاء الأشياء المتحصلة من جريمة مرتكبة أو جناية مفتعلة .

صرحت الإدعاء العام للحكومة  عن طريق مادة فيلمية نشرتها على حساباتها في منصات التواصل الالكترونية العقوبة الخاصة بـ اخفاء الاشياء المتحصلة من جناية .

ولفتت الإدعاء العام إلى أنه طبقا للمادة 407 من دستور الغرامات الاتحادي جميع من حاز أو أخفى أشياء متحصلة من جناية مع علمه بهذا ودون أن يكون قد اشترك في ارتكابها ، يعاقب بالعقوبة المقررة للجريمة التي يعرف أنها قد تحصلت منها .

وأفادت انه لو كان الجاني لا يدري أن الموضوعات تحصلت من جناية إلا أنه نالها في أحوال صبر على الاعتقاد بعدم شرعية أصلها ، فتكون المعاقبة الحبس مرحلة لا تزيد على 6 شهور والغرامة التي لا تخطى 20 1000 درهم أو واحدة من هاتين العقوبتين .. مثلما تتلاشى الدعوى بفوات دعوى الجرم الحكومية المتحصل منها الأمور بالتصالح .. وعلى المحكمة أن تحكم بالاستجابة إذا كانت الموضوعات مالا عاما .

ويجيء عرَض تلك البيانات التشريعية في محيط مبادرة الإدعاء العام للبلد المتواصلة لتدعيم الثقافة التشريعية بين أشخاص المجتمع، وتزويد معيار إلمام المشجعين بالقانون، ولذا من أجل أصدر ثقافة الدستور كأسلوب حياة.