التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن بيان هام بخصوص صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة
الجوازات السعودية

أفصحت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية ، عن البداية في تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وايضاً تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج والرجوع إلى 31/7/2021م في الدول التي تم تعليق القدوم منها. 

فى سياق الاحداث الاخيرة و ما يتم اصداره من تعليمات فقد نوهت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية ،عن طريق حسابها المعترف به رسميا على منبر السوشيال ميديا “Twitter”، على أن ذاك يجيء تكليفًا لإرشادات ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وضمن نشاطات المملكة للتناقل مع آثار مصيبة فيروس كوفيد 19.

وذكرت أن التمديد سوف يكون أتوماتيكًا دون الاحتياج إلى إعادة نظر أماكن إدارات الجوازات، ودون صرف أي ضرائب أو بدل جوهري.

وشددت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية ، أن التمديد يقتصر على الدول الـ20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، والمُعلنة بتاريخ 2/2/2021م، لافتةً على أن التمديد خاص بالمُقيمين وحاملي تأشيرات الزيارة الموجودين في الدول التي تم تعليق القدوم منها.

يُذكر أن الدول الـ20 التي علقت السعودية السفر إليها هي (دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية، أمريكا، إيرلندا، إيطاليا، الجمهورية البرتغالية، المملكة المتحدة، السويد، جمهورية مصر العربية، الأرجنتين، إندونيسيا، باكستان، سويسرا، دولة الجمهورية الفرنسية، اليابان، البرازيل، تركيا، في جنوب إفريقيا، لبنان، الهند).

سوى أنها أصدرت قرار، منذ عدة أيام، إعلاء المنع عن كلٍ من (الامارات، ألمانيا، أمريكا، إيرلندا، إيطاليا، الجمهورية البرتغالية، المملكة المتحدة، السويد، سويسرا، فرنسا، اليابان)، ولذا جراء استقرار الحال الوبائي في هذه الدول.