الدول المحظورة
الدول المحظورة

منسوبى وزارة الداخلية يشيرون إلى أن الوزارة قد أتاحت السماح بدخول الوفود بكامل طاقاتهم من أحد عشر دولة بداية من اليوم و التى تضمنت الدول التالية :

 

" دولة  الإمارات  وألمانيا الإتحادية و الولايات المتحدة الأمريكية و جمهورية إيرلندا و دولة إيطاليا و جمهورية البرتغال و المملكة المتحدة البريطانية و دولة السويد و دولة سويسرا و جمهورية فرنسا و أخيراً دولة اليابان " .

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه دلالة إلى الكلام الصادر بتاريخ 20 / 6 / 1442هـ، المتزامن مع 2 / 2 / 2021م، بخصوص تعليق السماح بدخول المملكة، مؤقتاً للقادمين من عشرين جمهورية، لغير المدنيين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، بداية من الساعة (9) من عشية يوم الأربعاء المتوافق تاريخياً مع  21 / 6 / 1442هـ .

وإنشاءً على ما عرضته منظمة الحالة الصحية العامة بشأن الحال الوبائي في مجموعة من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية إحكام القبضة على الوباء في قليل من تلك الدول المحظورة .

ولقد تم اتخاذ قرار السماح بدخول المملكة للقادمين من الدول التى قد عددها بلوغاً ظغلى العدد 11و هم وفق التالى : 

1- دولة  الإمارات العربية المتحدة    2- دولة ألمانيا الإتحادية     3-  الولايات المتحدة الأمريكية .

4-  جمهورية إيرلندا                5-   دولة إيطاليا       6-  جمهورية البرتغال .

7-  المملكة المتحدة البريطانية       8-  دولة السويد         9-  دولة سويسرا .

10 -  جمهورية فرنسا           11-  أخيراً دولة اليابان .

وشدد المنشأ تأدية أفعال الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من هذه الدول، منوهًا إلى أنه سوف يتم الشغل بهذا بداية من الساعة الواحدة من فجر يوم الاحد 18 / عشرة / 1442هـ المتزامن مع ثلاثين / 5 / 2021م.