التخطي إلى المحتوى
أصيبوا بفيروس كورونا بعد مغادرة المطار .. لا دخول للعمالة المنزلية إلا بهذا الشرط
الخطوط الجوية الكويتية

نقلت جريدة "القبس" في الكويت صباح اليوم عن مصادر رسمية أن العمال المنزليين المقيمين بالكويت وتلقوا جرعة لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19 ثم أصيبوا به في أعقاب السفر إلى الخارج سوف يتم منعهم من الدخول إلى الكويت حتى الآن ١ أغسطس، إن لم يتلقوا الكمية المحددة الثانية.

وشددت المصادر أن توقيت الكمية المحددة الثانية حتى الآن الإصابة سوف يكون في أعقاب إكمالهم 6 أسابيع ثم يتبعها 4 أسابيع، في حال كانوا مطعمين بلقاح فايزر وأصيبوا بالفيروس.

وبينت المصادر أنه في وضعية التطعيم بلقاح أكسفورد، ثم الاصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد الذى يتسبب بعلة Covid 19 بعدها فعلى الجريح إنهاء 12 أسبوعاً ثم 4 أسابيع لتلقي الكمية المحددة الثانية.

واعتمدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي مقترحاً بإعزاز السعة اليومية لمقاعد القادمين إلى مهبط طائرات الكويت العالمي إلى ما لايقل 3500 راكب كل يومً، لجميع مؤسسات الطيران تلبية لطلباتها الفائتة. استنادا لصحيفة القبس الكويتية.

وقالت هيئة الطيران المواطن، إن ثمة طلبات من المؤسسات الوطنية والأجنبية الراغبة بالتشغيل إلى مطار الكويت العالمي، وقد بلغت إلى ما يفوق 3500 راكب في اليوم حتى عاقبة حزيران الحاضر ولشهر تموز المقبل، إذ أن أكثرية تلك الطلبات من الناقلات الوطنية الكويتية.

وأوضحت جرنال القبس بأنه سوف يتم توجيه تعميم عما قريبً لشركات الطيران التي تعمل في مطار الكويت العالمي بالقبول والموافقة على ارتفاع سعات المقاعد للقادمين إلى الكويت، مشيرة على أن هنالك خطوات جادة بإعزاز السعات التدريجية تشييد على حركة السفر طوال الفترة القادمة.

وأوضحت أن القرار السابق يحتوي تواجد ألف راكب كل يومً إلى مهبط الطائرات بحجم 35 راكبا على كل سفرية، أما حالا فسترتفع لتصل إلى سبعين راكبا إلى حد ماً في جميع سفرية مقبلة إلى البلاد.